كل الأخبار

تقوية جهاز المناعة بالأعشاب

تحتاجين اليوم في ظل جائحة كورونا وفي موسم الخريف، وأكثر من أي وقت مضى، إلى دعم جهاز المناعة في الجسم في مواجهة الفيروسات خصوصاً.

اكتشفي في الآتي كيف تعمدين إلى تقوية جهاز المناعة بالأعشاب وفق اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town :

تقوية المناعة بالريحان 
الريحان هو أحد العناصر الأساسية المستخدمة في طب الأيورفيدا. فالريحان يا سيدتي، يحظى بشهرة عالمية واسعة بفضل خصائصه الطبية المتعددة، وخصوصاً في مجال تقوية مناعة الجسم.

الكركم يقوي مناعة الجس
يشتهر الكركم بدوره المضادّ للبكتيريا نسبةً لاحتوائه على مادة الكركمين. ويساهم الكركم في تقوية جهاز المناعة ناهيكِ عن إمكانية استخدامه في العديد من الأطباق الشهية الحلوة والمالحة.

تقوية المناعة بالأشغواندا
الأشغواندا Ashwagandha هو نوع من الأعشاب الطبيعية التي تمَّ استخدامها في علاج عدد كبير من الأمراض في الماضي. وتعتبر هذه العشبة مفيدة للصحة الجسدية والعقلية معاً، ناهيكِ عن أنها تساعد في التخفيف من حدّة التوتر والقلق والأرق.

تقوية المناعة بشجيرة جيلوي
جيلوي أو جودوتشي Tinospora cordifoliaهي شجيرة بأوراق كبيرة على شكل قلب موطنها الهند. يتم استخدام الجذر والساق والأوراق في أدوية الأيورفيدا. وتتم الإشادة بالجيلوي وبمنافعها المتعددة؛ وذلك لاحتوائها على نسب عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة الجذور الحرّة في الجسم، كما أنها تحتوي أيضاً على خصائص مضادّة للميكروبات.

تقوية المناعة بالزنجبيل
الزنجبيل غني بالمواد المضادّة للبكتيريا والمضادّة للالتهابات ويقي من نزلات البرد والإنفلونزا، وبذلك يساعد في تعزيز المناعة بشكل طبيعي ومحاربة الفيروسات المتفشية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى