كل الأخبار

تغييرات كبيرة على مشروع قانون الموازنة العامة للدولة 2021 حال عرضه على مجلس النواب

اكد النائب عن كتلة / مستقلون/ البرلمانية فالح الزيادي :” ان تغييرات كبيرة ستطرأ على مشروع قانون الموازنة العامة للدولة 2021 حال عرضه على مجلس النواب ، ولن يمرر بصيغته الحالية “.

وقال الزيادي  :”ان مجلس النواب عازم على اجراء تغييرات جذرية على قانون الموازنة 2021 ، و سيتم تعديل بعض الفقرات بصورة جوهرية حسب صلاحيات مجلس النواب ، ما عدا اضافة مواد اضافية “.

واوضح :” ان الموازنة فيها عجز كبير ، وهي موازنة ترف وليس تقشفا ، وهي تتنافى مع البرنامج الحكومي المقدم من رئيس الوزراء ومع الظرف الراهن الذي يمر به البلد ، لذا هناك توجه من مجلس النواب لتعديل القانون بصورة كبيرة وجوهرية ،وسيتم حذف مبالغ كبيرة فيه ، غير واقعية ولا تتناسب وظروف البلد ، وبالتالي لن يمرر القانون بصيغته الحالية “.

واشار الى :” ان بعض المواد في قانون الموازنة لا يمكن تمريرها وهي التي تمس المواطن ، خاصة رواتب ومخصصات الموظفين “. واضاف :” اننا لاحظنا في الموازنة غيابا تاما للعدالة الاجتماعية ، في توزيع ثروات البلد على المحافظات ، حيث لاحظنا فيها تمييزا مناطقيا ، وهذا الامر غير صحيح على اعتبار ان الشعب العراقي واحد ولا يمكن التمييز بينه . وايضا فيها تحيز واضح الى اقليم كردستان ، ووضع فقرات جديدة ، وهو امر مرفوض جملة وتفصيلا “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى