كل الأخبار

تعيين الطلبة الأوائل في الجامعات

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم، عن صدور أوامر بتعيين الطلبة الأوائل في الجامعات، فيما أكد قبول نحو 16 ألف طالب في المجموعة الطبية للعام الدراسي الحالي.

 

وقال كاظم  إن “الوزارة واجهت في العام الماضي تحديات كبيرة متمثلة بالتكنلوجيا المعاصرة والظرف الصحي وتم اجتيازها بنجاح”، مؤكدا “اجتياز مرحلة تدريب الأساتذة والطلبة على المنصات الإلكترونية”.

 

وأضاف، أن “دوام الطلبة في العام الدراسي الحالي سيكون 5 أيام في الأسبوع، يومان بالحضور المباشر و3 إيام عن طريق المنصات الإلكترونية”، لافتا إلى أن “هناك 21 ألف طالب تخرجوا بمعدلات تتراوح بين 97% إلى 100%”.

 

وتابع، إنه سيتم قبول بحدود 16 ألف طالب في المجموعة الطبية بالجامعات الحكومية والأهلية، مبينا أنه تم استحداث بعض الكليات والأقسام الخاصة لاستيعاب الطلبة.

 

وأشار إلى أن “240 ألف طالب ناجح من الدور الأول، وكذلك 16 ألف طالب ناجح في الدور الثاني سيتم توزيعهم على الجامعات والمعاهد”، مؤكدا أن “جميع الطلبة الموهوبين تم قبولهم في المجموعة الطبية”.

 

وبشأن قانون معادلة الشهادات العلمية قال كاظم: “أبدينا تحفظاً مشروعاً على قانون البرلمان لمعادلة الشهادات لأنه يضر بسمعة العراق الدولية من ناحية جودة التعليم”.

 

وبخصوص خريجي الدراسة الدينية في الأوقاف ذكر كاظم أن “هناك دراسة لغرض تعديل مفردات المناهج للمدارس الدينية في الأوقاف، وكذلك إضافة بعض الدروس تتيح لخريجي المدارس الدينية الالتحاق بكليات القانون والعلوم السياسية والإعلام”.

وفيما يتعلق بتعيين الطلبة الاوائل، أكد وزير التعليم أنه “تم صدور أوامر بتعيين الطلبة الأوائل في الجامعات المستوفين للشروط”، لافتا إلى أن “هناك حاجة ملحة لتعيين الاختصاصات المهمة وهذا يتوقف على إقرار الموازنة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى