كل الأخبار

تعرفوا على طرق تنظيف الكنب المخمل

تعرفوا على طرق تنظيف الكنب المخمل

يتطلّب الكنب التنظيف الدوري، باتباع أساليب خاصّة للحفاظ على القماش، ولا سيما المخمل منه.
التنظيف بالمكنسة الكهربائيّة
يُنظّف الكنب المخمل بالمكنسة الكهربائية ذات الفرشاة الناعمة، وعلى السرعة الأقلّ، مرّة في الشهر، وبطريقة رأسية أو أفقية، وبنفس الاتجاه في كلّ مرّة.

التنظيف بالبخار
يفيد استخدام جهاز البخار في تنظيف الكنب المخمل، وفي اتجاه خطوط المخمل.
من جهة ثانية، يتمّ التخلص من البقع فور ملاحظتها على الكنب المخمل، وفق الآتي:

الطريقة الأولى: تمسح البقع الرطبة بقطعة قماش جافة (أو بمنشفة ورقية)، عن طريق التربيت عليها، بدون فركها، لئلا تتغلغل البقعة حتى أعماق الكنب، مع الحرص على تغيير قطعة القماش حتى التخلص من الرطوبة بالكامل.
ثم، تخلط قطرات من سائل الجلي غير المعطر، مع ثلاثة أكواب من الماء، في وعاء، لحين تكوّن الرغوة. تنظّف البقعة. كما يمكن استبدال منظف الكنب المخمل بمحلول الماء وسائل الجلي، واستعماله بحسب الإرشادات المرفقة على العبوة.
الطريقة الثانية: تفيد مادة صودا الخبز، في إزالة الروائح الكريهة من المفروشات، ويمكن استعمالها من خلال رشّ مقدار كثيف منها على الكنب، ثم تركه لما لا يقل عن ثلث الساعة. تستعمال المكنسة الكهربائية، في التخلص من آثار المادة.

صودا الخبز
هناك العديد من الطرق التي تساهم في حماية الكنب المخمل من الاتساخ، ومنها استعمال الواقي الخاص بالمخمل الذي يحدّ من تشرّب القماش للسوائل عند انسكابها. تسهل عملية تنظيف الواقي.
إشارة إلى ضرورة التحقق من الإرشادات الخاصّة بالمنطف التجاري، في حال استخدامه، تجنبًا لتلف المخمل. كما يوضع الكنب المخمل في مكان بعيد عن أشعة الشمس المباشرة، لئلا يتغير لونه مع مرور الوقت، لا سيما إن كان فاتحًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى