كل الأخبار

تطبيق الروزنامة الزراعية لحماية المنتج المحلي

أهمية احكام السيطرة على موضوعة تهريب المواد الممنوعة

كشفت هيأة المنافذ الحدودية، اليوم الاربعاء، الاتفاق على اعتماد نظام إلكتروني لتطبيق الروزنامة الزراعية من قبل الكمارك والمنافذ وشركة المعارض العراقية التابعة لوزارة التجارة.

ولفت إعلام المنافذ، في بيان ، ( تلقى موقع راديو دجلة نسخة منه ) ، الى ان” ذلك جاء خلال ترأس وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي، الاجتماع الخاص بحماية المنتج المحلي بمشاركة رئيس هيأة المنافذ الحدودية اللواء عمر عدنان الوائلي وممثلي قيادة العمليات المشتركة والجريمة المنظمة والدوائر ذات العلاقة”.

وقال البيان، إن” الخفاجي أشاد خلال الاجتماع بدور هيأة المنافذ الحدودية في إحكام السيطرة بتطبيق الروزنامة الزراعية وحماية المنتج المحلي والداعم للمزارع العراقي وتشجيعه على الإنتاج وخلق له بيئة مشجعة لعمله”.

وبين الوائلي، أن” الإجتماع ركز على أهمية احكام السيطرة على موضوعة تهريب المواد الممنوعة من الاستيراد وايلاء أهمية كبيرة لهذا الملف الحيوي ، وكذلك العمل على توحيد تفاصيل المواد الممنوعة من الاستيراد لمنع أي تداخل في المواد الممنوعة والعمل على تذليل العقبات أمام المستورد العراقي وتشجيع عمل القطاع الخاص في منح الإجازات الاستيرادية بما تتوافق مع التوجهات الحكومية الداعية إلى حماية المنتج المحلي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى