كل الأخبار

تشكيل لجنة تحقيق فورية لبحث الهجوم الذي استهدف قطعات الجيش في ديالى

أعلن عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب عبد الخالق العزاوي، الاحد، عن تشكيل لجنة تحقيق فورية في هجوم  استهدف قطعات الجيش في ديالى.
وقال العزاوي ان” الحصيلة النهائية لضحايا هجوم داعش  على قطعات الجيش العراقي في منطقة حلوان قرب ناحية جلولاء(70كم شمال شرق بعقوبة) في ساعة متاخرة من مساء يوم امس اسفرت عن سقوط شهيد و7 جرحى بينهم حالات حرجة لافتا الى ان ماحدث يدلل على خطورة داعش”.
واضاف العزاوي، ان” وزارة الدفاع شكلت لجنة تحقيق فورية وعاجلة لبيان ملابسات ماحصل خاصة وانه خرق امني خطير في قاطع ستراتيجي”، لافتا الى ان “اللجنة ستتخذ سلسلة اجراءات لتامين المنطقة ومنع تكرار ماحصل”.
وكان تنظيم “ داعش” الاجرامي  قد هاجم في ساعة متاخرة من مساء يوم امس نقاط مرابطة للجيش في منطقة حلوان قرب ناحية جلولاء من خلال اسلحة القنص ما ادى الى سقوط ضحايا

هذا وكان مصدر حكومي في ديالى، قد اكد السبت، ارتفاع حصيلة هجوم داعش  على نقطة للجيش شمال شرقي المحافظة الى استشهاد جندي واصابة 6 اخريين بجروح بينهم 3 بحالة حرجة جدا”.واضاف المصدر،ان” اغلب الجرحى نقلوا الى مستشفى جلولاء العام لتلقي العلاج فيما تم نقل الحالات الحرجة الى بعقوبة بشكل مباشر”.وتشهد ديالى خروقات امنية متكررة بين فترة واخرى بسبب نشاط  داعش ”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى