كل الأخبار

تحالف القوى العراقية يؤشر تلكؤ الحكومة في إنصاف ضحايا الإرهاب

بمناسبة اليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا الإرهاب

قال تحالف القوى العراقية، اليوم السبت،22/ 8/ 2020 ، “بمناسبة اليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا الإرهاب، نغتنم الفرصة لتذكير الحكومة بوعودها وبرنامجها الوزاري الذي أَقرَّ باتخاذ إجراءات عملية لإعادة النازحين.

ودعا التحالف في بيان له ( تلقى موقع راديو دجلة نسخة منه) الى تنفيذ برامج ومشاريع فاعلة لإعادة تأهيل وإعمار مدننا المحررة، والكشف عن مصير المغيبين، وضمان التعويض العادل للمتضررين من ضحايا الإرهاب. كما نجدهُ فرصةً للوقوف على ما أُنجز وما تحقق من وعود لمدن ومحافظات ومواطني المناطق التي دمرها الإرهاب، وأجهزت على ما تبقى منها الميليشيات”.

وشدد البيان على ضرورة تحمل رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي والمنظمات الأممية، مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية في تعزيز إجراءاتهم والإيفاء بوعودهم في ضمان عودة كريمة آمنة للنازحين، وحشد الدعم الدولي لإنجاز مشاريع إعادة تأهيل وإعمار المدن المحررة.

وقال التحالف، اننا “إذ نستذكر مآسي فترات حكم تنظيم داعش المظلمة وجرائم عصاباته البشعة بحق أبناء الشعب العراقي دون استثناء، فأن تحالف القوى العراقية يؤشر تلكؤ الحكومة في إنصاف ضحايا الإرهاب الداعشي الأعمى، وقصور إجراءاتها في جبر ضرر الآلاف ممن قُتلوا وهُجروا وسُبوا وغُيبوا، وما زال أهلهم ينتظرون بصيص أمل ومسؤولية حكومية جادة لإنصافهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى