كل الأخبار

بلاغ ضد أصالة وطلب بمنعها من مغادرة مصر

#مشاهير العرب

يبدو أن الحوادث تتكرر عند المغنين الكبار لا سيما حين يتعرضون لتابو الدين، فحين غنى مارسيل خليفة ولحن قصيدة “أنا يوسف يا أبي” للشاعر محمود درويش اتهم بالإساءة إلى الإسلام لأنها تتضمن آية من سورة يوسف في القرآن الكريم، واليوم المشهد يعيد نفسه مع النجمة السورية أصالة بسبب أغنيتها الجديدة “رفقاً” التي تتضمن حديثاً نبوياً شريفاً.

وفي التفاصيل، تقدم المحامي المصري سمير صبري ببلاغ إلى النائب العام ضد أصالة وطالب بإدراج اسمها ضمن قائمة الممنوعين من مغادرة مصر بسبب استخدامها حديثاً نبوياً في الأغنية، بحسب صحيفة “الوطن” المصرية.

وقال صبري في تصريحات صحافية إن ما فعلته النجمة يعد جريمة ازدراء أديان، ويعاقب عليها بموجب نص المادة 98 من قانون العقوبات.
جاء ذلك بعد أن أصدر مجمع الشؤون الإسلامية في مصر بياناً أشار فيه إلى أن اقتباس جمل من الأحاديث النبوية لا يجوز شرعاً ويلتصق بأمور تتنافى مع جلال النبوة.

وكانت أصالة قد تعرضت لحملة تنمر وأذى شديدين على شكل هجوم وانتقادات وسخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب أغنية “رفقاً” التي اعتبرتها الناشطات إهانة للمرأة وتعكس صورة الضعف.

ودشن النشطاء وسم “اخرسي أصالة” عبر موقع تويتر مؤكدين أن هذه الأغنية لا تمثل النساء القويات في الوطن العربي. وهاجمت بعض الناشطات أصالة وطالبنها بألا تتحدث بلسان المرأة بطريقة ذكورية، بينما انتقدتها أخريات بسبب استخدام كلمات من حديث نبوي شريف.

وأغنية “رفقاً” من كلمات الشاعر محمد أبو نعمة وألحان سهم وتوزيع خالد عز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى