كل الأخبار

بشرة بيضاء في دقائق!

#علاجات تجميلية

يعد الحصول على بشرة بيضاء نقية من الشوائب والبقع حلم كل فتاة، لذلك تلجأ الفتيات عادة إلى شراء كريمات تبيض الوجه المتاحة في الأسواق، رغم احتواء هذه المنتجات على مواد كيميائية وتركيبات قد تكون ضارة للبشرة. روان محمد خبيرة التجميل توضح لقارئات «زهرة الخليج» طريقة صنع واستخدام أربع وصفات طبيعية، تمنح البشرة رونقاً وترطيباً، كما تضفي عليها بياضاً ملحوظاً خلال دقائق.

يستخرج هلام الصبار من داخل أوراق الصبار الطازجة، ويتم وضعها في برطمان جاف ونظيف بعد خفق الهلام جيداً. عند الاستخدام تنظف منطقة الوجه والرقبة بالماء فقط، ثم يتم تجفيفهما جيداً، بعد ذلك يتم وضع سائل هلام الصبار بفرشاة توزيع نظيفة، ويترك على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة، بعدها يتم غسل الوجه بالماء فقط، كما يمكن مسح الوجه بقطعة قطن مبللة بماء الورد لإضفاء الرطوبة واللمعان، ومن الممكن أيضاً الاحتفاظ بالكمية المتبقية في الثلاجة لمدة أسبوع، واستخدامها بنفس الطريقة، ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل.

معجون الأسنان

يعتبر معجون الأسنان الطبيعي، الذي يحتوي على الفحم النشط والخالي من الفلورايد، من المواد التي تعمل على تبييض البشرة وليس الأسنان فقط، ويمكنك استخدام المعجون مرتين أسبوعياً، وستلاحظين الفرق في دقائق معدودة، والطريقة هي: وضع كمية مناسبة من معجون الأسنان على فرشاة تنظيف البشرة المخصصة لذلك، والقيام بفرك الوجه بحركة دائرية من الداخل إلى الخارج لمدة خمس دقائق متواصلة، والاهتمام بمنطقة الأنف والمناطق التي تحتوي على بثور ورؤوس سوداء، بعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء، ثم تجفيف الوجه بفوطة قطنية صغيرة ناعمة، لتشاهدي بعد ذلك وعلى الفور بشرة بيضاء ناعمة منتعشة خالية من الرؤوس السوداء والبقع الداكنة.

مواد طبيعية

يعتبر الليمون من أفضل المواد الطبيعية التي تحتوي على فيتامينات ومركبات طبيعية، تعمل على تنظيف البشرة وتفتيحها، ويمكن عمل معجون مكون من عصير ليمونة وخيارة مبشورة من دون تقشيرها، إضافة إلى ملعقة كركم بودرة ومزجها جميعاً، ثم توزيعها على بشرة نظيفة لمدة 10 دقائق يومياً عند الاستيقاظ من النوم، بعد ذلك يغسل الوجه ويجفف، ثم يدهن الوجه بنقطتين من زيت الزيتون للترطيب، والاستمتاع بمظهر مشرق وبشرة فاتحة ثلاث مرات عن اللون الأصلي لبشرتك.

النشا والعسل

يعد النشا من أفضل المكونات الطبيعية التي تمنح بشرتك بياضاً مثل الثلج، وتضفي عليه رونقاً طبيعياً. قومي بخلط ثلاث ملاعق من النشا مع صفار بيضة وملعقة كبيرة من العسل الأبيض، ثم وزعي الخلطة على البشرة والرقبة لمدة 30 دقيقة مرة واحدة في الأسبوع، بعد ذلك يغسل الوجه بالماء ويجفف، ثم يرش رذاذ من ماء الورد البارد الممزوج بماء الزهر، للحصول على فائدة مزدوجة من الترطيب والرائحة العطرة المميزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى