كل الأخبار

بارزاني لمصطفى الكاظمي: النوايا متوفرة لدى الجميع، لحل الملفات العالقة بين بغداد وأربيل

أكد رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، أن النوايا متوفرة لدى الجميع، من أجل حل الملفات العالقة بين بغداد وأربيل.

 

جاء ذلك خلال لقائه رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي والوفد المرافق له، اليوم الخميس، في أربيل، بحضور عدد من المسؤولين في حكومة الإقليم، وذكر مكتب الكاظمي في بيان تلقى موقع دجلة نسخة منه،  أن اللقاء شهد بحث مجمل الأوضاع العامة على الساحة الوطنية، وأبرز التحديات التي تشهدها البلاد، وتوحيد المواقف على المستوى الوطني، فضلاً عن ملف إجراء الإنتخابات المبكرة.

وأكد الكاظمي، وفقاً للبيان، حاجة العراقالفعلية للإصلاح، وأن تكون الأولوية في العمل الوطني للعبور بالبلاد فوق التحديات الراهنة، مضيفاً أن التنسيق عالي المستوى بين القوات المسلحة بمختلف صنوفها والبيشمركة، ساعد في صنع الانتصار على عصابات داعش الارهابية، وهو من سيحمي الأرض، ويؤمّن فرصة الإزدهار والتنمية للبلد.

ولفت الكاظمي إلى أهمية التكامل في المواقف بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم، وأن إقليم كردستان جزء أساس ومتكامل من العرابق، والحوار والدستور هما الخيمة التي تؤمن مستقبلاً آمناً لعراق موحد ومستقر، متابعاً أن الفرصة متاحة الآن للارتقاء بمستوى الفعل العراقي على الساحة الدولية، تعزيزاً لمكانة العراقبين الأمم.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى