كل الأخبار

النجيفي يبدي تخوفا من الصراع الأمريكي الإيراني على الساحة العراقية

لتصفية حسابات الصراعات الدولية

أبدى رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية أسامة عبد العزيز النجيفي ، اليوم الثلاثاء ، دعمه لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ، وبما وصفها بجهود الاصلاحات ، ومحاولات معالجة الأزمات والتحديات التي يواجهها البلد .

واشار النجيفي في بيان ،( تلقى موقع راديو دجلة نسخة منه )، خلال لقائه سفير المملكة المتحدة /ستيفن هيكي / إلى الأضرار الكبيرة التي يمكن أن تلحق مصلحة الشعب العليا إذا ما نفذ الجانب الأميركي قرار الانسحاب وما يترتب على ذلك من تأثيرات شديدة الخطورة على جهود محاربة الإرهاب ، فضلا عما يتركه من تصور خاطئ قوامه انتصار قوى اللادولة التي تحاول اختطاف القرار العراقي بعيدا عن الحكومة وإرادة الشعب تنفيذا لأجندات لا تتفق مع مصالح الشعب وتطلعاته .

 النجيفي أعلن رفضه أي إستخدام للساحة العراقية لتصفية حسابات الصراعات الدولية وبخاصة ما يتعلق منها بالصراع الأميركي الإيراني.

وشدد النجيفي على أهمية إجراء الإنتخابات بشكل نزيه وشفاف عبر اعتماد البطاقة البايومترية حصرا ، والقيام بإجراءات حصر السلاح بيد الدولة فضلا عن شروط أخرى ، والمهم هو منح المجتمع الدولي عبر الأمم المتحدة دورا في المراقبة والاشراف على العملية الانتخابية بتفاصيلها كافة .

وأعرب النجيفي عن تأييده لمطالب المتظاهرين العادلة ، محذرا من المحاولات التي تعمل على حرف المطالب عن اتجاهاتها الصحيحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى