كل الأخبار

المعموري يحذر من التلاعب بالمواصفات الفنية لمشروع ميناء الفاو الكبير

وجود مؤشرات حول تعمد بعض الجهات الحاق الضرر بالبلد

حذر عضو لجنة الخدمات والإعمار النيابية برهان المعموري، الخميس، من التلاعب بالمواصفات الفنية لمشروع ميناء الفاو الكبير ، كاشفاً عن وجود جهات تعمل على الحاق الضرر بالبلد.
وقال المعموري في بيان ، إنه “يترقب أبناء الشعب العراقي انجاز مشروع ميناء الفاو الكبير بفارغ الصبر ويتطلعون إلى رؤية هذا الصرح الذي سيدفع بالاقتصاد الوطني نحو النمو”، مبينا ان “مجلس النواب يطلع بصورة مستمرة على مراحل عمل الشركة المنفذة ويتابع عن كثب نسب الانجاز وفق المواصفات المتفق عليها”.
وأضاف المعموري أنه “وفي الأيام الأخيرة شهدنا تحركات وتصريحات من قبل المسؤولين المعنيين بهذا المشروع الحيوي تثير الريبة وتضع علامات استفهام وتعجب كثيرة”، لافتا إلى “وجود شبهات تشير إلى أن هنالك أطرافا داخلية تعمل على تنفيذ أجندة خارجية وتحاول عرقلة تنفيذ المشروع بأية صورة كانت”.
وحذر من “التلاعب بالمواصفات الفنية المتفق عليها في بنود العقد مع الشركة المنفذة لمشروع ميناء الفاو الكبير”، مشيراً إلى أنها “ستسبب بحرف المشروع عن مساره المحدد وبالتالي ضياع الجدوى الاقتصادية المؤمل الحصول عليها من وراء تنفيذ هذا الميناء الكبير”.
وكشف المعموري عن “وجود مؤشرات حول تعمد بعض الجهات الحاق الضرر بالبلد من خلال عقد صفقات مشبوهة لتعطيل مراحل تنفيذ المشروع”، منوهاً إلى أن “مجلس النواب سيستضيف في الايام المقبلة وزير النقل والكادر المتقدم بالوزارة وجميع المعنيين بهذا الملف للوقوف على حقيقة الأمر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى