كل الأخبار

المضي بتشريع واقرار قانون تمويل الانتخابات

اكدت اللجنة المالية النيابية المضي بتشريع واقرار قانون تمويل الانتخابات.

وقال عضو اللجنة جمال كوجر  : ان اللجنة المالية البرلمانية رفضت في وقت سابق تشريع قانون تمويل الانتخابات وابلغنا الحكومة بذلك ، على اعتبار انه يمكن تضمين تلك المبالغ في قانون الموازنة لعام 2021 في حال كانت الحكومة جادة بارسالها بالوقت المحدد ” ، لافتا الى :” ان الفترة الزمنية لاجراء الانتخابات مدة طويلة وهي 6 اشهر على الاقل “.

واوضح ” ان اقرار الموازنة لن يؤمن مبالغ اجراء الانتخابات فقط ، انما يؤمن المبالغ للفلاحين والادوية والرواتب والبطاقة التمونية ، وامورا اخرى “.

واضاف :” ان الحكومة ، كما يبدو ،تريد ان ترمي الكرة بملعب مجلس النواب ، لانها لا تستطيع اجراء الانتخابات بتوقيتها المحدد ، فتبحث عن قشة تتمسك بها لتتبرأ منها ، فرمتها في ملعب مجلس النواب على اساس انه اذا لم يشرع مجلس النواب قانون تمويل الانتخابات ، فلن تجري الانتخابات في وقتها المحدد “.

واشار كوجر الى :” ان رئيس مجلس النواب طلب من البرلمان قراءة مشروع قانون تمويل الانتخابات قراءة اولى وتشريع القانون وفق الاطر القانونية المحددة وتمريره قريبا ، من اجل عدم اعطاء اي مبرر للحكومة لتأجيل الانتخابات على الرغم من عدم قناعة النواب بذلك “.

وكان مجلس النواب انهى السبت الماضي القراءة الاولى لمشروع قانون تمويل الانتخابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى