كل الأخبار

الكهرباء تعلن عن رفد المنظومة الوطنية ب 750 ميغاواط

أعلنت وزارة الكهرباء، الأربعاء، أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد رفد المنظومة الوطنية ب 750 ميغاواط من خلال إدخال وحدات إضافية في محطة كهرباء بسماية الاستثمارية.  

وقال الناطق باسم وزارة الكهرباء أحمد العبادي إن “مدير الشركة العامة لإنتاج الطاقة الكهربائية المنطقة الوسطى علي أحمد وخلال لقائه بممثلي الشركة المنفذة لمشروع محطة كهرباء بسماية الاستثمارية المرحلة الثالثة استمع إلى شرح مفصل عن نسب الإنجاز المتحققة وبعض معوقات العمل في ما يخص مشكلة الماء وخطوط نقل الطاقة والشبكة الثانوية وتعهد بإيجاد الحلول السريعة لها”.

وأضاف، أن “المدير أكد للقائمين على تنفيذ المشروع ضرورة الانتهاء من إنجاز الجزء الأول للعمل وإنتاج 750 ميغاواط نهاية تشرين الثاني الحالي لدعم منظومة الكهرباء وزيادة ساعات التجهيز”.

وأشار العبادي، إلى أن “الوزارة تعمل على زيادة الطاقة الإنتاجية لمحطة بسماية الغازية من 3000 ميغاواط حاليا الى 4500 ميغاواط مما يتطلب انشاء خطوط لنقل الطاقة لتصريف الاحمال من المحطة، وعليه عملت الوزارة على تحوير خطي جنوب بغداد مسيب 400 كي في، وخط جنوب بغداد رشيد 400 كي في، لتصريف الاحمال من المحطة وربطها بالشبكة الوطنية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى