كل الأخبار

الكاظمي يلغي قرارا خاصا بتفريغ الموظفين الملتحقين للقتال ضد داعش

حض القائمين والمشاركين في الشعائر بالاستمرار في الالتزام

أكد احمد ملا طلال ، المتحدث الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء اليوم الأربعاء 26/8/2020 ،أن علاقات بعض الدول مع اسرائيل شأن داخلي “، مشيرا الى ان القانون العراقي يمنع اقامة علاقات مع اسرائيل.

وقال ملا في المؤتمر الصحفي الاسبوعي إن ” رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي قدم الشكر والعرفان خلال جلسة مجلس الوزراء للمرجعية العليا بناء على ما لمسه من تأثير لتوجيهاتها بخصوص إجراء مراسم عاشوراء.”

واضاف :” ان الكاظمي زار مدينة الكاظمية المقدسة ولمس تاثيراً لتوجيهات المرجعية العليا وتلمس أيضاً الإلتزام الكبير من قبل المواطنين “.لافتا  الى ان مجلس الوزراء حض القائمين والمشاركين في الشعائر المقدسة بالاستمرار في الالتزام حفاظاً على أرواح المواطنين.”

وبين ملا طلال ان : الكاظمي أطلع مجلس الوزراء على نتائج زيارته إلى واشنطن وطبيعة المباحثات التي جرت هناك خاصة فيما يخص المرحلة الثانية من الحوار الاستراتيجي.واستمع المجلس / حسب ملا طلال/ الى عرض تفصيلي من وزير الصحة بشأن أوضاع البلد في ظل وجود جائحة كورونا وناقش موضوع امتحانات السادس الإعدادي ودرس جميع المقترحات.

وخول مجلس الوزراء وزير التربية وهيأة الرأي في الوزارة باتخاذ القرارات المناسبة فيما يخص امتحانات السادس الإعدادي.

واعلن ملا طلال أن مجلس الوزراء الغى القرار 197 لعام 2015الخاص بتفريغ الموظفين الملتحقين للقتال ضد داعش بعد صدور قرار رقم 40 لسنة 2016 الخاص بالحشد الشعبي.

وتابع أن موازنة العام المقبل اكتملت تقريبا والاولوية بالتعيين بعد اكمال درجات الحذف والاستحداث بناء على تقديرات اسعار النفط لحاملي الشهادات العليا والعقود والاجراء اليوميين، منوها الى ان الحكومة تحترم رأي القضاء بالقرار الولائي الخاص بتجديد عقود شركات الهاتف النقال وهو قرار ولائي لحين حسم المسالة .مؤكدا ان قرار الحكومة حول الموضوع جاء بعد دراسات معمقة.

وذكر ملا طلال أن القمة الثلاثية في عمان هي الثالثة بعد القمة الاولى بفترة الحكومة السابقة والثانية ضمن اجتماعات دولية شاركت فيها الدول الثلاث .مبينا ان نهج الحكومة التواصل مع الاشقاء والجيران ودول العالم وفق الانفتاح المتوازن المبني على المصالح المشتركة والاصلاح الاقتصادي.

وأوضح أن الحكومة الحالية تتقبل النقد وعملها لفترة 100 يوم ستكون منتصف الشهر المقبل ، مشيرا الى ان رئيس الوزراء يطلب من جميع المواطنين الصبر والوقت وستنجح الحكومة وفق دعم الناس لها. على وفق تعبيره

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى