كل الأخبار

الكاظمي لترامب : التدخل التركي في العراق غير مقبول ولن نسمح به

قال رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي في مؤتمر صحفي مع الرئيس الامريكي دونالد ترامب مساء اليوم  الخميس20/8/2020  :”ان التدخل التركي في العراق غير مقبول ولن نسمح به “معربا عن ترحيبه بالشركات والاستثمارات الامريكية في العراق.

من جهته قال الرئيس الامريكي دونالد ترامب :” نتطلع للانسحاب من العراق حين لاتكون حاجة لوجودنا “. واضاف في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي:” لدينا عدد محدود من الجنود في العراق ونحن هناك للمساعدة “.

واشاد الرئيس الامريكي دونالد ترامب برئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ، ووصفه بانه :” رجل انسجم معه جداً “. ترامب علق على اتفاق تشكيل فريق خاص لمناقشة آليات وتوقيتات إعادة انتشار قوات التحالف الدولي خارج العراق، “لقد انسحبنا بشكل كبير من العراق و بقي عدد قليل جداً من الجنود”، مؤكداً التزامه بخروج سريع لقوات التحالف الدولي وعلى مدى ثلاث سنوات”.

وجدد ترامب التزامه بعلاقات التعاون والصداقة المتينة والمثمرة مع العراق، مشيرا الى ان “رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي رجل انسجم معه جداً”.

زيارة الكاظمي اسفرت عن “توقيع عدد من الاتفاقيات في مجال الطاقة مع مجموعة من الشركات الأمريكية العالمية ما سيسهم في زيادة إنتاج الكهرباء والغاز محلياً وتقليل الهدر الناجم عن الغاز المشتعل، كما وقعت حكومة الكاظمي، مذكرة تفاهم مع الجانب الامريكي لدعم القطاع الصحي في العراق و زيادة التعاون في مجالي البيئة والمياه.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى