كل الأخبار

الغزي يبحث آلية تفعيل المشاريع الوزارية المتلكئة في ذي قار

ديمومة عمل الشركات المنفذة للمشاريع الوزارية المتلكئة

بحث الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، الثلاثاء 10 تشرين الثاني 2020، آلية تفعيل المشاريع الوزارية المتلكئة في ذي قار.

وذكر بيان لامانة مجلس الوزراء ان “الغزي بحث بحضور وزير التربية علي حميد، ومحافظ ذي قار ناظم الوائلي، والجهات القطاعية ذات العلاقة، بحث آلية تفعيل واستمرارية ديمومة عمل الشركات المنفذة للمشاريع الوزارية المتلكئة في محافظة ذي قار”.

وشدد الغزي بحسب البيان على ضرورة “الالتزام بما جاء في توجيهات رئيس مجلس الوزراء، وقرارات المجلس الصادرة خلال الجلسة الاستثنائية التي عقدت في المحافظة، بتكثيف ومضاعفة الجهد ورفع وتيرة العمل في المشاريع التي تدخل ضمن القطاعات الصحية والأبنية المدرسية والمنشآت الرياضية في المحافظة، وتذليل كافة العقبات المتعلقة بالقطاعات الحكومية، وتوفير كافة المستلزمات الأساسية”.

ونقل البيان عن الغزي تأكيده على “ضرورة التزام الملاكات الهندسية والفنية والشركة المنفذة للمستشفى التركي سعة (400) سرير، بالموعد المقرر لافتتاحه نهاية السنة الحالية، والذي حددته الأمانة العامة لمجلس الوزراء مع الشركة المنفذة، فضلاً عن مناقشة آلية الشروع في إنشاء مستشفى الشطرة ضمن القرض الياباني، بعد أن تم تخصيص قطعة الأرض وإكمال التصاميم الخاصة بالمشروع”.

وتابع البيان ان “الغزي كلف الفرق الفنية التابعة إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، والمشكلة بموجب قرار مجلس الوزراء المرقم (142 لسنة 2020)، بتكثيف الزيارات الميدانية إلى المشاريع المذكورة، لغرض الاطلاع على نسب الإنجاز المتحققة، والوقوف على أهم العقبات وإزالتها بالتنسيق مع الجهات القطاعية ذات العلاقة”.

واوضح ان “الاجتماع حضره الوكيل الفني لوزارة التربية و وكيل وزارة الشباب والرياضة، إضافة إلى المعاون الفني لمحافظ ذي قار، والمديرين العامين للدوائر الهندسية في وزارات الصحة والتربية والشباب والرياضة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى