كل الأخبار

الزيوت العطرية هل تطرد القلق؟

#صحة نفسية

هناك عدة طرق مختلفة يمكن من خلالها دمج الزيوت العطرية في روتينك الصحي، لمكافحة القلق وطرده وتحسين التركيز والمساعدة في جميع أنواع الأمراض التي يسببها التوتر. فيما يلي الطرق الرئيسية التي يمكن استخدامها:

موضعياً: عند مزجه مع زيت ناقل، مثل زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا أو زيت اللوز، يمكن وضع الزيوت الأساسية مباشرة على بشرتك، في المنطقة المصابة. على سبيل المثال، إذا كنت تعانين صداعاً بسبب الإجهاد، فيمكنك وضع مزيج من الزيوت العطرية على كتفيك ورقبتك وقاعدة جمجمتك وصدغيك.

في الحمام: لإنشاء طقوس للاسترخاء أثناء الأوقات العصيبة، يمكنك إضافة 10-15 قطرة من الزيت العطري إلى أحد الزيوت الحاملة، ثم مزجها ثم إضافتها إلى ماء الحمام. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن الزيوت العطرية التي تحتوي على المنثول مثل النعناع، الذي يمكن أن تخلق إحساساً بالوخز والتبريد على بشرتك عند استخدامها في حوض الاستحمام.

العلاج بالروائح: الطريقة الأكثر شيوعاً لاستخدام الزيوت الأساسية هي العلاج بالروائح. يمكنك استنشاق رائحة زيت عطري معين مباشرة من الزجاجة، وإضافة بضع قطرات إلى كرة قطنية ووضعها في وعاء بالقرب من مكان عملك أو سريرك، أو يمكنك استخدام الناشر لتفريق الروائح في الهواء. يمكن أن يؤدي التنفس العميق واستنشاق رائحة الزيوت العطرية إلى الشعور بالهدوء والتجمع على الفور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى