كل الأخبار

الخفاجي يؤكد اهمية توفير البذور والمستلزمات الزراعية للفلاحين

عملية تسليم المستحقات حسب الاسبقية

اكد وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي اهمية توفير البذور والمستلزمات الزراعية للفلاحين وتسليمها في موعد أقصاه الثامن عشر من تشرين أول الحالي .

وذكر بيان لوزارة الزراعة اليوم  ان , الوزير ترأس الاجتماع الحادي عشر للمجلس الوطني للبذور مؤكدا اهمية النهوض بجانب البحث والتطوير ورفد العملية الزراعية بالبحوث العلمية ونقلها إلى الواقع الزراعي الميداني “.

وشدد الخفاجي على ,توفير البذور والمستلزمات الزراعية للفلاحين وتسليمها في موعد أقصاه الثامن عشر من تشرين أول الجاري سيما بعد أن حققت الوزارة الاكتفاء الذاتي من بذور الرتب العليا “.

وبين ان , الجهات العليا تؤكد  دعم الفلاحين والمزارعين والعمل على تسليمهم لمستحقاتهم المالية وتنفيذ الخطط الزراعية المقبلة وحماية المنتج المحلي”.

كما تمت مناقشة عدة محاور مدرجة على جدول أعمال الجلسة منها تحديد كميات البذور المجهزة للدونم الواحد حيث تم الاتفاق على ان يكون تجهيز الفلاحين بكمية (35) كغم بذور لرتبة الاساس و(40) كغم للمسجل و(45) لرتبة المصدق ، كما اقر الاجتماع تحديد المساحة المزروعة من بذور الرتب العليا وهي ( 40) دونم كحد ادنى ” .

واشار المجتمعون الى تطبيق نسبة الدعم المقررة للمستلزمات الزراعية والتي من ضمنها البذور والتي صدرت بها تعليمات من المجلس الوزاري للاقتصاد وهي (35%) ، كما يجب أن يكون البيع نقدا ،كما اكد الاجتماع واستنادا الى التوجيهات ان تكون عملية تسليم المستحقات حسب الاسبقية في عملية تسليم الحاصل ، وتم التشديد على ضرورة التعاون مع القطاع الخاص ودعوتهم لانشاء معامل خاصة بتجفيف محصول الذرة الصفراء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى