كل الأخبار

الحلبوسي لرؤساء الكتل والاحزاب السياسية في الأنبار .. تقاسموا أو تخسروا ولا خيار ثالث

قبيل الإنتخابات المقبلة

سرب مصدر مسؤول في محافظة الانبار، اليوم الاثنين، أن نتائج الانتخابات المقبلة باتت محسومة قبل عملية اجراءها بسبب الإتفاق على تقسيم المقاعد مسبقا.

ولفت الى ان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي إتفق مع أحزاب الانبار على تقاسم المقاعد النيابية قبل الانتخابات المكبرة

وقال المصدر في ، تصريحات صحفية ،  إن ” رؤساء الكتل والاحزاب السياسية تقاسموا مناطق النفوذ قبيل اجراء الانتخابات في المناطق السنية وأصبحت ملامح الفائز واضحة ورضخ الكل الى إتفاقيات وصفقات سياسية تضمن بقاءهم في الحكم خيرا من معركة خاسرة يقودها مع شخصية تملك المال والنفوذ وتغير النتائج بحكم موقعه الوظيفي “.

واضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته أن” رؤساء الاحزاب والكتل إتفقوا على حسم الانتخابات بإتفاقيات وصفقات سرية أتاحت مبدأ التنازلات بين رؤساء الكتل في المحافظات السنية لقاء الحصول على اصوات تأهل بقاءهم في الحكم وهذا التوجه لدى الكتل والاحزاب السنية التي تطمح التنازل لكتلة التقدم التي يرأسها رئيس مجلس النواب الحالي محمد الحلبوسي”.

وأكد أن “قانون الانتخابات بمثابة قميص تفصله الكتل والاحزاب السياسية على مقاسها دون النظر على ما يشهده البلد ، مضيفا أن الحلبوسي يلعب الدور القيادي في تجريد بعض الشخصيات الحزبية من غير كتلته لإرغامهم على الرضوخ بالأمر الواقع “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى