كل الأخبار

الحزبان الوطني والديمقراطي الكردستانيان يدعمان انجاح الانتخابات المبكرة في العراق

اجتماع مشترك للحزبين

اكد حزبا الاتحاد الوطني الكردستاني والديمقراطي الكردستاني دعمهما لاستعداد الحكومة الاتحادية والجهات المعنية لانجاح الانتخابات المبكرة في العراق .

وذكر موقع الاتحاد الوطني الكردستاني , ان الحزبين عقدا اجتماعا باشراف رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني بحضور الرئيس المشترك للاتحاد الوطني بافل طالباني ، في مبنى رئاسة الاقليم .

وسلط الاجتماع الضوء على الاوضاع السياسية بشكل عام والاوضاع في العراق واقليم كردستان والعوائق التي يواجهها شعب اقليم كردستان، خاصة من الناحية الاقتصادية والمالية، بسبب انتشار فايروس كورونا الذي يجتاح العالم والعراق الاقليم “.

وحسب بيان مشترك للاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني، تم تاكيد اهمية العمل المشترك بين جميع الاطراف السياسية في اقليم كردستان، خاصة بين الديمقراطي والاتحاد الوطني والتعاون من اجل انجاح العمل الجماعي والتنسيق بين جميع الاطراف”.

واكد الجانبان خلال الاجتماع ضرورة اتخاذ خطوات جدية وعملية مع الاطراف الاخرى في اقليم كردستان لحل المشاكل وتفعيل جميع الامكانات لمواجهة هذا الوضع ودعم مؤسسات اقليم كردستان لخدمة المواطنين.

واشارا الى اهمية حماية امن واستقرار اقليم كردستان وان ذلك واجب جميع الاطراف “.

واكدا دعمهما لاستعداد الحكومة الاتحادية والجهات المعنية لانجاح الانتخابات المبكرة في العراق، ومن هذه الناحية اكدا التنسيق والتعاون بين ممثلي اقليم كردستان في بغداد.

وفي جانب اخر من الاجتماع، تم  تقييم تنفيذ الاتفاقية السياسية بين الجانبين بينها مسالة اللامركزية في اقليم كردستان، حيث اعربا عن التزامهما بالاتفاقية السياسية بينهما وبرنامج عمل الكابينة التاسعة لحكومة الاقليم وتاكيد استمرار العمل المشترك لتنفيذ الاتفاقات كافة واصدار قرار مناسب بشان ذلك”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى