كل الأخبار

العراق يشارك في التحالف العالمي ضد كورونا

صفية السهيل ممثلا

أعلنت وزارة الخارجية العراقية اليوم السبت 7 تشرين الثاني 2020  المشاركة في إطلاق مبادرة التحالف العالمي من أجل الغذاء في ظل جائحة فايروس كورونا المنظمة من الحكومة الايطالية بالتعاون مع منظمة الأغذية العالمية (الفاو).

وذكر بيان لوزارة الخارجية ان “مندوبة العراق الدائمة لدى منظمة الأغذية والزراعة، ونائبة رئيس مجموعة الشرق الادنى في المنظمة (صفية السهيل) في الحدث الافتراضي رفيع المستوى لإطلاق مبادرة التحالف العالمي من أجل الغذاء في ظل جائحة فايروس كورونا”.

وأضاف البيان ان “المبادرة تدعو إلى انشاء شبكة تطوعية من الشبكات تعمل معاً لمنع أن تصبح الأزمة الصحية أزمة غذاء عالمية كارثية”.

وشدد رئيس الوزراء الايطالي جوسيبي كونتي بحسب البيان “دعم بلاده لهذه المبادرة المهمة، فيما وشارك في الحدث شو دونيو المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة، وشاوتين نائب رئيس الوزراء الهولندي، وتوكل نعمان الصحفية اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام”.

وتابع البيان انه “جرت جولتين من النقاش الرفيع المستوى لخبراء مرموقين تمثلوا بوزراء زراعة كل من النيجر، وايطاليا، ومندوبين دائمين من روسيا، والصين، والولايات المتحدة لإيجاد الية للتعاون المشترك لتعزيز العمل من أجل تحويل النظم الغذائية في ظل جائحة فايروس ورفع الوعي، وحشد الموارد المالية والخبرة الفنية، وتصدير الابتكار والمعرفة لدعم البلدان الأكثر احتياجاً”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى