كل الأخبار

الجرانيت.. قيمة وجمال دائم لأي منزل

#تصاميم عصرية

تعتبر أسطح الجرانيت مناسبة لأي منزل تقريباً، فهي تعطي انبطاعاً بالفخامة والجمال، سواءً كان البيت ريفياً أو شقة عادية.

الجرانيت هو إحدى أكثر المواد شيوعاً في صنع أسطح المطبخ أو الحمام، وعلى الرغم من أن هذا الحجر الطبيعي يجد منافسة كبيرة من الأسطح المصنوعة من الحجر الاصطناعي (الكوارتز). لكن الجرانيت الحقيقي، المقطوع من كتل حجرية مأخوذة مباشرة من الأرض، يعطي جاذبية طبيعية للمطبخ، لا يمكن تحقيقها بواسطة أي مادة اصطناعية أخرى، ويتم وضع بلاط الجرانيت بنفس طريقة وضع بلاط السيراميك أو البورسلين.
الجرانيت هو صخرة نارية، مما يعني أنه ينشأ من الانصهارات البركانية التي تخرج من الأرض لتبرد وتتصلب. وهذا يجعله مختلفاً تماماً عن الرخام، وهو صخرة متحولة تكونت من الصخور المترسبة، التي تعرضت لملايين السنين من الضغط والحرارة.

يتكون الجرانيت أساساً من الكوارتز والفلسبار بكميات صغيرة من الميكا والمعادن الأخرى. يعتمد لون الجرانيت على المعادن المستخدمة، ويمكن أن يختلف من الأسود النقي تقريباً إلى الأبيض النقي، كما يمكن استخدام اللون الوردي والأحمر والأخضر وحتى الأزرق. عادة ما تكون هناك جزيئات أمفيبول سوداء صغيرة جداً مرئية في الحجر. لا يحتوي معظم الجرانيت على خطوط رفيعة مثل الرخام، وعند الفحص الدقيق سترى أن البلورات الموجودة في الجرانيت مرئية تماماً، على عكس الرخام.

مزايا الجرانيت لا حصر لها، فهو مقاوم للحرارة والخدوش والبقع، شديد الصلابة، ويمكن أن يكون عيب الجرانيت هو سعره العالي نسبياً، لذلك من الجي التفكير في الخيار الأنسب لك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى