كل الأخبار

التخطيط تلمح لتأجيل التعداد السكاني الى هذا الموعد

وتدريب العدادين

كشف وزير التخطيط، خالد بتال النجم تقديم الهيأة العليا للتعداد العام للسكان والمساكن توصية إلى مجلس الوزراء بهدف تأجيل موعد تنفيذ التعداد ، كان مقررا في شهر تشرين الثاني من العام الحالي، إلى الربع الأخير من العام المقبل 2021 .

ولفت إعلام وزارة التخطيط في بيان ، الى ان النجم  ، أشار إلى أن “الهيأة العليا للتعداد، قررت الاستمرار في اعمال التهيئة والتحضير للمشروع، والطلب من وزارة المالية، تأمين التخصيصات المالية المطلوبة لمتطلبات التعداد، والتي تتضمن تأمين الأجهزة اللوحية، لتنفيذ التعداد إلكترونيًا، فضلا عن تدريب العدادين، وتنفيذ التعداد التجريبي وعمليات الترقيم والحصر، وصولا ليوم العد”.

وأفاد البيان ،( حصل موقع راديو دجلة على نسخة منه ) ، اليوم 16 آب 2020 ، أنه “تم الطلب من جميع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة، تقديم ما لديها من مقترحات وملاحظات فنية بشأن استمارات التعداد، التي تم إنجازها من قبل الجهاز المركزي وغيرها من الاعمال الفنية وترسيم الحدود للوحدات الادارية، بملاكات عراقية 100%”.

وأضاف ” أن رئيس غرفة عمليات التعداد، ضياء عواد كاظم، ” استعرض في إجتماع للوزارة الخطوات والأعمال التي تم إنجازها خلال الأشهر الماضية في إطار الاستعدادات لتنفيذ التعداد، والخطوات المقبلة، التي ستشمل، الانتهاء من التجارب القبلية، وتدريب المدربين، فضلا عن تنفيذ التعداد التجريبي، وعمليات الحزم للمحلات والقرى والبلوكات، وإجراء الترقيم وحصر المباني والمنشآت والأسر”. من جانبه، أشاد مستشار صندوق الامم المتحدة للسكان، مهدي العلاق، “بالجهود التي يقوم بها الجهاز المركزي للإحصاء والدعم الكبير الذي يقدمه وزير التخطيط لتلك الجهود”، وفقاً للبيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى