كل الأخبار

الاحزاب السياسية في كركوك ترفض توزيع المناصب في مكتب المفوضية العليا المستقله للانتخابات

المطالبة بتغيير الكادر الحالي لمكتب كركوك لمفوضية الانتخابات

رفضت الاحزاب السياسية في كركوك توزيع المناصب في مكتب المفوضية العليا المستقله للانتخابات في كركوك .

وقال علي احمد، مسؤول قسم الانتخابات في مركز تنظيمات كركوك للاتحاد الوطني الكردستاني :” ان اعتراضنا على الكيفية التي تم بها توزيع المناصب في مكتب المفوضية، يعود الى ان الأشخاص المعيّنين ليسوا مختصين و لا من ذوي الخبرة في مجال الانتخابات”.

واكدت تحرير العبيدي، مسؤولة فرع كركوك لحزب الحل العربي :” ان المفوضية خاضعة لسيطرة مكون معين منذ عام 2005، في حين أنهم فشلوا في تسيير الانتخابات لأن العملية شابها التزوير “.

وقالت  نرى ان اختيار مدير ضمن الكادر القديم لمكتب المفوضية قد خلق حالة من القلق ، و ذلك لا يعطي أي ضمانات بعدم تكرار التزوير والتلاعب اسوة بالانتخابات السابقة “.

وطالبت بتغيير الكادر الحالي لمكتب كركوك لمفوضية الانتخابات.فيما قال عباس البياتي، نائب رئيس الحركة القومية التركمانية :” نحن ضد تعيين المديرة الجديدة لمكتب المفوضية، لأنها متهمة بارتكاب التزوير و مساعدة جهة معينة خلال الانتخابات الماضية”.

و طالب المفوضية العليا باجراء تغييرات ضمن أعضاء مكتب كركوك و مراعاة التوازن بين المكونات.وجاءت مواقف وردود افعال الاحزاب بعد تنصيب سوسن طيب محيي الدين مديرة لمكتب المفوضية.ونظمت الحركة القومية التركمانية في كركوك تجمعاً احتجاجياً ، على خلفية تعيينها قبل ايام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى