كل الأخبار

الأعرجي يبحث قضايا العراق بحضور مسجدي

القضايا الملحة

أعلنت مستشارية الأمن الوطني اليوم الخميس 27 / 8/ 2020، أن  مستشار الامن الوطني قاسم الاعرجي ، إفتتح مركز النهرين للدراسات الستراتيجية ، الحوارات الستراتيجية الدورية مع الضيوف الدوليين للعراق لمناقشة اهم القضايا ذات الاهتمام المشترك مع العراق .

وحضر الجلسة الاولى ، حسب بيان للمستشارية، السفير الأيراني المعتمد في بغداد، ايرج مسجدي، الذي قدم محاضرة وحديثا عّن اهم القضايا الستراتيجية في الشرق الاوسط ومعطيات البيئة الستراتيجية والتحديات المؤشرة ورؤية بلاده لها مع تفصيلات للمواقف والاحداث التي حصلت.

ولفت البيان الى انه تم استعرض تأريخيا العلاقات بين البلدين والمواقف ورؤية بلده لمستقبل العلاقة مع العراق ثم جرى حوار معه ممِن النخب العراقية الحاضرة في هذه الجلسة .

وانتهى اللقاء بتوثيق كل الجلسة وتثبيت النقاط الاساسية التي وردت فيها . وادار الجلسة الدكتور عباس الحيالي من جامعة سامراء بحضور نخب عراقية نوعية .

واشار البيان الى ان الجلسات الحوارية الستراتيجية مستمرة مع كافة ضيوف العراق الدوليين وسفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الامن الدولي المعتمدين في بغداد والدول المهمة الاخرى والاتحاد الاوربي والامم المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى