كل الأخبار

الأعرجي من الحبانية: العمل على غلق مخيمات النازحين وصل الى مراحل متقدمة

الحكومة الاتحادية تعمل على إنهاء ملف مخيمات النازحين

أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، الخميس، أن العمل على غلق مخيمات النازحين وصل الى مراحل متقدمة من التدقيق الأمني، فيما أكد حرص الحكومة على إنهاء ملف المخيمات في المحافظات وإقليم كردستان.
وقال مكتب الأعرجي في بيان إنه “بتوجيهٍ من رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، تفقد مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، صباح اليوم الخميس، مخيم النازحين في المدينة السياحية بالحبانية، برفقة نائب قائد العمليات المشتركة، الفريق الركن عبد الامير الشمري”.

وأضاف البيان أن “الزيارة جاءت دعماً لجهود وزارة الهجرة  والمهجرين لحل ملف النازحين، وإنهاء معاناتهم”، مبيناً أن “الأعرجي التقى خلال الجولة، بمجموعة من العوائل النازحة، واستمع الى مشاكلهم، ووعد بتذليلها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة”.

ونقل البيان عن الأعرجي قوله، إن “الزيارة جاءت لدعم جهود وزارة الهجرة  لإنهاء هذا الملف الإنساني، وغلق المخيمات”، مؤكدا أن العمل على غلق مخيمات النازحين قد وصل الى مراحل متقدمة من التدقيق الأمني، وسنعمل مع الحكومات المحلية وشيوخ العشائر ومنظمات المجتمع المدني على إيجاد الحلول المناسبة لإعادة العوائل النازحة الى مناطقها، يرافق ذلك وضع الحلول للمشاكل التي تعانيها العوائل النازحة”.

وأشار الأعرجي الى أن “الحكومة الاتحادية ستعمل على إنهاء ملف مخيمات النازحين في المحافظات وإقليم كردستان”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى