كل الأخبار

اغرب من الخيال

 عثر الأطباء والعاملون في غرف الطوارئ في مواقع مختلفة من العالم على أشياء غريبة داخل أجسام المرض الذين يتولون علاجهم ومباشرة حالاتهم كانوا ابتلعوها أو استخدموها بطرق خاطئة في مرات ومقصودة في أخرى، مما تسبب لهم في أوجاع كبيرة في المعدة وأنحاء مختلفة من أجسادهم واحتاجت لعمليات جراحية دقيقة من أجل إزالتها.مجلة ريدرز دايجست الأميركية نشرت قائمة لأغرب هذه الأجساد، وشرحت ظروف ظهورها في أجساد المرضى:
أظهرت أشعة سينية خضعت لها امرأة قصدت الطوارئ بسبب آلام في المعدة أنها ابتلعت العديد من قطع المجوهرات، وأظهرت التحقيقات بعد ذلك أنها قامت بهذا الفعل لمنع زوجها من إعطائها لعشيقته.
فيما استعاد صبي يبلغ من العمر أربع سنوات عملة معدنية من الحجم الكبير ابتعلها عن طريق الخطأ بعد 28 يوما من الحادثة بعد أن نجح الأطباء في استخراجها من خلال المسهلات.
وأصيب جراحان بصدمة بعدما عثرا على عشرة قفازات بلاستيكية في مستقيم رجل من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتبين أنه يعاني من فساد الشهوة الذي يتمثل في اضطراب يدفع الناس إلى أكل أشياء لا تؤكل عادة.
وتمكّن جراحون من إزالة فرشاة أسنان ابتلعها رجل عن طريق الخطأ عن طريق تدخل جراحي، والغريب أن الرجل انتظر أسبوعين بعد ابتلاع الفرشاة قبل أن يذهب للمستشفى بسبب ألم المعدة.
فيما أقدم سجين يبلغ من العمر 25 سنة على ابتلاع مجموعة من شفرات الحلاقة لسبب غير معروف.وكان حراس السجن أحضروا الشاب بسبب آلام في بطنه قبل أن تكشف الأشعة السينية شفرات حلاقة داخل بطنه وصلت بشكل ما إلى زائدته الدودية.
وقدم رجل يبلغ من العمر 50 عامًا إلى غرفة الطوارئ بسبب آلام في البطن والجهاز البولي، ورصد الأطباء عن طريق الموجات فوق الصوتية عود تخليل أسنان داخل أمعائه الدقيقة.
كما عثر الأطباء على عظم سمكة في الغدة الدرقية لامرأة عمرها 31 عامًا التي يبدو أنها علقت في حلقها عندما كانت تأكل ثم شقت طريقها نحو غدتها الدرقية.
وقدمت امرأة لعيادة بسبب تغيرات غريبة في شامة موجودة على جسمها، واكتشف الأطباء أن الأمر لا يتعلق ببعض التغيرات بل كان هناك شيء يتحرك فعلا تحت جلدها، وتبين أنها قرادة كانت مختبئة تحت جلدها.
وقصد مريض يعاني من البواسير والحكة غرف الطوارئ بسبب وجود رصاص حي في مستقيمه، وتبين أنه استخدم الرصاص الحي من عيار 50 ملم لخدش نفسه، واضطر الطبيب المعالج له إلى الاستعانة بأخصائي في الأسلحة النارية.
واكتشف أطباء أن سيدة وضعت إسفنجة بطريقة خاطئة لمنع الحمل بعدما قصدتهم لإزالتها نتيجة الآلام التي شعرت بها، ومما زاد من غرابة الأمر أن الإسفنجة مخصصة لغسيل السيارات.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى