كل الأخبار

احذري بقاء مساحيق التجميل على الوجه أثناء النوم

#جمالك

يعتبر النوم من دون تنظيف البشرة من مساحيق التجميل أمراً سيئاً للغاية، حيث يسبب ترك كريم الأساس والكحل والماسكرا وغيرها من مساحيق التجميل آثاراً سلبية على البشرة، توضحها الدكتورة نادية جمال أخصائية الجلدية لقارئات «زهرة الخليج».

بثور ورؤوس سوداء

بقاء مساحيق التجميل على بشرة الوجه قبل النوم يؤدي إلى تراكم الأوساخ وخلايا الجلد الميت وبقايا مساحيق التجميل، التي تسد المسام، ثم إلى التهاب مزمن في البشرة يظهر في صورة بثور ورؤوس سوداء.

بشرة باهتة

كل امرأة تتمنى أن تستيقظ كل صباح، وتنظر في المرآة لتشاهد بشرة صافية نقية مشرقة، وهذا لن يحدث إذا لم يتم تنظيف البشرة من المساحيق، إذ إن الزيوت والمكونات التي تحتوي عليها تلك المساحيق، ستلطخ الوسادة طوال الليل وستتفاعل مع البشرة لتجعلها باهتة في الصباح.

ظهور التجاعيد

ترك مساحيق التجميل على البشرة طوال الليل يحبس مكونات تلك المساحيق الكيميائية الضارة داخل المسام لفترة طويلة، ويؤدي هذا إلى انهيار حاجز الجلد، مما يسرع شيخوخة الوجه قبل الأوان، وقد ذكرت صحيفة ديلي ميل عن تجربة توقفت فيها امرأة عن غسل وجهها لمدة شهر كامل، وأعادت ببساطة وضع مكياجها على بشرتها غير المغسولة كل صباح، والنتائج أنها تقدمت بشرتها في العمر فعلياً بمقدار 10 سنوات، والسبب في ذلك أنها تخطت تنظيف بشرتها طوال تلك الفترة.

حب الشباب

يعد تنظيف البشرة من الخطوات المهمة في روتين تطهير البشرة اليومي، وهو أمر مطلوب بشكل أساسي خاصة لمن لديهن بشرة مختلطة أو دهنية، وبالطبع فإن النوم من دون تنظيف مساحيق التجميل سيؤدي إلى تفاقم مشكلة بشرتهن وزيادة حب الشباب فيها.

الإصابات الجلدية

تأكدي من أن وجود خدش أو جرح في الوجه، أو التهاب في الجلد بسبب وجود بثور أو حب الشباب، من المحتمل أن يسبب عدوى فيروسية بسبب تفاعل الجروح مع المواد الكيميائية طوال الليل، وعليك التأكد من أن البشرة هي خط الدفاع الأول ضد العدوى.

طفح جلدي

غالباً ما تحتوي مساحيق التجميل على صبغات وعطور تسبب تهيج البشرة عند تركها على الجلد لفترات طويلة، لاسيما أن المرأة المصابة بالوردية أو صاحبات البشرة الحساسة هن أكثر عرضة للإصابة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى