كل الأخبار

اجتماع مرتقب هام لوفد إقليم كردستان في بغداد

 أعلن المتحدث باسم نائب رئيس حكومة إقليم كردستان سمير هورامي، عن اجتماعٍ هام بين قوباد طالباني ورئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، بعد ظهر اليوم.

وقال هورامي، لشبكة رووداو الإعلامية الكردية اليوم السبت “من المقرر عقد الاجتماع في بغداد، مع رئيس الوزراء ، ورئيس مجلس النواب ورئيس اللجنة المالية النيابية للحوار حول آلية الاتفاق بين بغداد وإقليم كردستان”.

واضاف ” “سيحاول وفد إقليم كردستان ضمان تسلُم رواتب موظفي إقليم كردستان، والمستحقات المالية لإقليم كردستان الـ 320 مليار دينار، ضمن قانون الاقتراض”.

يذكر أن قوباد طالباني أعلن في الاجتماعات السابقة الاستعداد للاتفاق حول مسألة النفط والمالية، وتنفيذ ما يترتب على حكومة إقليم كردستان حسب القانون والدستور، بالمقابل يجب تحديد حقوق ومستحقات إقليم كردستان المالية ودفعها.

ومنذ يوم الأربعاء الماضي، يزور وفد من إقليم كردستان برئاسة نائب رئيس الوزراء، قوباد طالباني بغداد، وبعد اجتماعه مع وزيري المالية والنفط ومستشار الأمن القومي واللجنة النيابية المكلفة بحل الخلافات بين بغداد وأربيل والهيئة السياسية للتيار الصدري، من المقرر أن يجتمع لاحقاً مع عدد من زعماء الأطراف السياسية العراقية ومنهم رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، ورئيس تيار الحكمة عمار الحكيم بهدف التوصل إلى اتفاق مع الحكومة الاتحادية حول المشاكل العالقة بين الجانبين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى