كل الأخبار

إيقاف هدر لتسعة  مليارات دينارٍ من المال العام

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة الاثنين، عن تمكُّنها من إيقاف هدر تسعة  مليارات دينارٍ من المال العام، وضبط عشرات المعاملات المُزوَّرة في دائرة تقاعد الأنبار.

وقالت الهيئة في بيان إن “ملاكاتها في مكتب تحقيق الأنبار نفَّذت عمليَّتي ضبطٍ منفصلتين في دائرة التقاعد في المحافظة”، مبينةً أن “الفريق الميدانيَّ الخاصَّ بمتابعة دوائر وزارة الماليَّة، الذي انتقل إلى دائرة تقاعد الأنبار، قام بضبط (75) معاملةً مُزوَّرةً خاصَّة بالشهداء والمصابين”.

وأضاف البيان، أن “التحقيقات الأوليَّة توصَّلت إلى حصول تزويرٍ في رقم (الباركود) وتواقيع موظفي مديرية شهداء الأنبار”، لافتا إلى أن “مجموع المبالغ التي تمَّ إيقاف هدرها بلغت ثمانية  مليارات دينار”.

وفي عمليةٍ أخرى قام الفريق الميداني بضبط (8) معاملاتٍ تقاعديَّةٍ بعد حصول تزويرٍ في كتاب صحَّة صدور التقرير الطبيِّ الخاصِّ بتلك المعاملات، مُشيرةً إلى إيقاف هدر مليار دينارٍ كانت ستُصرَفُ كفروقاتٍ ورواتب لمعاملاتٍ مُزوَّرةٍ.

وبيَّـنت الهيئة أنه “تمَّ تنظيم محضرٍ أصوليٍّ بالمضبوطات وعرضه على السيِّد قاضي محكمة التحقيق المُختصِّ؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّة المناسبة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى