كل الأخبار

إنطلاق عملية التصويت للإنتخابات الأمريكية وبايدن يعد بالفوز الساحق

بالقضاء على كورونا شعار المتنافسين

انطلقت عملية التصويت المباشر ( اليوم الثلاثاء 3 تشرين الثاني 2020 ) ، للانتخابات الرئاسية في بعض الولايات الأميركية، حيث تم فتح مراكز الاقتراع للانتخابات في عدد من الولايات. 

وتوجه ملايين الناخبين الأميركيين الى صناديق الاقتراع للاختيار بين الرئيس دونالد ترمب والمرشح الديموقراطي جو بايدن في انتخابات رئاسية تاريخية تشهدها البلاد وسط انقسام شديد.

فيما يأمل بايدن (77 عاما) النائب السابق للرئيس باراك اوباما، أن يتمكن أخيرا من الفوز بالرئاسة في محاولته الثالثة. من جهته يعد الرئيس الجمهوري المنتهية ولايته (74 عاما) الذي خاض حملة غير مسبوقة من حيث حدتها متسلحا بطاقته القوية في التوجه الى الناخبين في الشارع، بتحقيق مفاجأة جديدة كما حصل في العام 2016.

وقال مخاطبا حشدا غفيرا من الأنصار ليل الاثنين الثلاثاء خلال تجمع في غراند رابيدز بولاية ميشيغن “غدا سنصنع التاريخ مرة جديدة” متوقعا “فوزا رائعا جديدا” مقبلا.

من جهته قال بايدن قبل ساعات من ذلك في بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا، حيث اطلق حملته الانتخابية قبل 18 شهرا، “لديّ شعور بأنّنا سنحقّق سوياً فوزاً ضخماً غداً”، مشدّداً على أنّه إذا ما انتخب رئيساً للولايات المتّحدة فسيسعى “للسيطرة على كوفيد من اليوم الأول” لتولّيه مفاتيح البيت الأبيض.

وطغت أزمة انتشار وباء كوفيد-19 على الحملة الانتخابية بعدما تسببت بوفاة أكثر من 230 ألف شخص في الولايات المتحدة وتفاقمتفي الأيام الماضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى