كل الأخبار

إعادة النظر في الكثير من النفقات في المؤسسات

قالت النائبة عن تحالف سائرون ماجدة التميمي في رد على بيان صحفي صدر يوم امس عن رئيس لجنة السجناء والشهداء والضحايا السياسيين، مشيرة في ” تصريح صحفي ” الى انه يجب اعادة النظر في الكثير من النفقات في المؤسسات التي أنهت اعمالها او التي يمكنها ان تمول نفسها ذاتياً.

واوضحت التميمي في بيان صدر عن مكتبها الاعلامي، انها “قدمت مقترحاً لدمج بعض الهيئات والمؤسسات منها” :-

١- دمج هيئة المسالة والعدالة مع وزارة العدل لأنه تم اكمال قاعدة البيانات بالمشمولين بقانونها واصبحت أسماؤهم واعدادهم معروفة.وبهذا يمكن حذف (١) درجة وزير  و (١)درجة وكيل وزير و(١٢) درجة مدير عام.

٢- دمج مؤسستي الشهداء و السجناء بهيئة التقاعد الوطنية ،اذْ ان اعداد المشمولين بهذين القانونين قد اصبحت معروفة ويتم صرف رواتب للمستفيدين.اما بالنسبة للامتيازات الاخرى لهم فيمكن متابعتها من قبل وزارة المالية وهذه تكون افضل لاستلام قطع الاراضي الخاصة بهم ،وبهذا نكون قد حذفنا( ٤٦ )مديرية في بغداد والمحافظات عدا محافظات الاقليم . 

 

٣-وقدمت خيارين بشأن دواوين  الاوقاف الدينية الثلاثة :

 

الخيار الاول:- هو الابقاء على وضعهم الحالي مع تحويل التمويل الى ذاتي.

 

الخيار الثاني:- هو دمج دواوين الاوقاف بوقف واحد ،اذ ان الاوقاف بوضعها الحالي متكونة من  (٣) درجة وزير و (٦) درجة وكيل وزير و (٦٦) مديرية بدرجة مدير عام  في بغداد والمحافظات عدا الاقليم .

وبينت التميمي ان “تطبيق المقترحات اعلاه من شأنه ان يؤدي الى تقليل اجمالي الانفاق من خلال تخفيض النفقات الخاصة برواتب الدرجات المذكورة اعلاه والبنايات والسيارات والتخصيصات في بغداد والمحافظات والايفادات للاستفادة من هذه الوفرة لتوفير فرص عمل للشباب العاطل عن العمل لتقليل معدلات البطالة والفقر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى