كل الأخبار

أفكار جذابة لتزيين مدخل منزلك

#نصائح وخبرات

مدخل البيت ليس غرفة بالمعنى التقليدي للكلمة، وهذا يعني أنه لا يجب إهماله، فهو أول ما يراه الضيوف، لذا فهو يظهر أسلوب وذوق باقي المنزل. إليكم افكاراً ستجعل من مدخل البيت مساحة لافتة ومريحة للانتباه.

مدخل أنيق:

استخدم كل شبر من المساحة الخالية لديك. فقط لأنك لا تملك خزانة لا يعني أن عليك رمي أشياء مختلفة على كل سطح حر. أضف الوظائف والأناقة مع فكرة المدخل مثل بعض الخزائن الأنيقة، مع صورة مثيرة للاهتمام أو اقتباس مضحك أو أزهار نضرة سوف يسحر  ذلك كل ضيف.

معرض للصور:

سيشاهد البعض مجرد ممر فارغ، لكننا يمكن بقليل من التنسيق أن نرى معرضاً حقيقياً للصور واللوحات والذكريات، إذ  يُعد تعليق الصور العائلية والصور والأعمال الفنية حلاً يمنح طابعاً وراحة لمدخل منزلك. اختر إطارات مناسبة من نفس اللون أو جربها واختر إطارات بألوان مختلفة وبتصاميم مختلفة.

جدار جريء:

يعد الجدار المخطط فكرة رائعة لتزيين الرواق، والذي سيجلب على الفور الحيوية إلى الممر الممل. قم بطلاء الجدران بخطوط بالأبيض والأسود أو اصنع أجواء مرحة بتركيبة لونية ممتعة. إذا كنت مستأجراً ولا يمكنك تحمل تكلفة الطلاء، فيمكنك استخدام ورق حائط ذاتي اللصق، والذي ستزيله بسهولة بعد ذلك.

رف لوحات:

من المؤكد أن الجدران العارية غير مرحب بها. قم بإنشاء جدار من الصور الممتعة والتعليقات التوضيحية واللوحات، وأضف رفاً تحتها. بهذه الطريقة لن تجلب الراحة إلى القاعة فحسب، بل ستخلق أيضاً مساحة تخزين إضافية وديكوراً.

ظلال محايدة:

تساعد الظلال المحايدة والأرضيات الأنيقة والأنماط الهندسية والزخارف المثيرة للاهتمام، في إنشاء تصميم حديث وغير تقليدي. إذا كنت في حاجة إلى مساحة تخزين إضافية، أضف مقعداً به خزائن.

مرآة المدخل:

استخدام المرايا لتضفي اتساعاً للأمكنة حيلة شائعة ومعروفة، وأنسب مكان لتوظيفها هو المداخل، بإمكانك وضع مرآة كبيرة على المدخل، وستؤدي الغرض المطلوب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى