كل الأخبار

أعطال في المطبخ يمكن إصلاحها بسهولة

#نصائح وخبرات

سواء كانت الثلاجة لا تبرد بشكل صحيح أو الفرن لا يسخن الطعام، يمكن أن تتعرض أجهزة المطبخ لجميع أنواع المشاكل، لذلك من المهم معرفة ما هو الخطأ، وإذا ما كان يمكن التعامل معه بسهولة.
يمكن أن تساعد إحصائيات العمر المتوقع لأجهزة المطبخ على منع المشاكل غير المرغوب فيها. إذا كانت المشكلة تتجاوز مهارة الشخص الفنية، فيمكن دائماً الاتصال بأحد المحترفين للعناية بإصلاح الأجهزة.

فريزر الثلاجة
إذا لم تبرد الثلاجة بشكل جيد، يجب التحقق من إغلاق الأبواب بشكل صحيح، وأن إطار الباب الممغنط غير تالف، يجب التأكد من الانتباه إلى الأضواء في الثلاجة، والتحقق من عدم وجود حرارة أو قطرات أو ضوضاء غير عادية.

الرائحة الكريهة
قد تكون الرائحة الكريهة في الثلاجة ناجمة عن طعام فاسد، بسبب تذبذب درجة الحرارة. قبل أن تضع السبب تلف الثلاجة نفسها، يجب التحقق مما إذا كانت الرائحة متكررة. يجب غسل الحاويات والأرفف بمنظف، وتترك الثلاجة مغلقة حتى تجف تماماً. تُضبط الثلاجة على درجة الحرارة المناسبة لمنع تكون الثلج والعفن والروائح الكريهة.

مشاكل الفرن
إذا كان الفرن يحرق الطعام بسرعة أو يستغرق وقتاً طويلاً للطهو، يمكن شراء مقياس حرارة للفرن، والتحقق من إعدادات درجة الحرارة. قد يحتاج الفرن إلى ضبط فقط وليس إصلاحاً أو استبدالاً رئيسياً.

أعطال الميكروويف
إذا كان الميكروويف لا يسخن الطعام كما ينبغي، فقد يكون ذلك بسبب آلية خاطئة. يمكن أن يحترق الميكروويف عند تشغيله وهو فارغ. ستحتاج على الأرجح إلى استبدال الميكروويف كله. أما إن كانت لوحة الميكروويف لا تدور، فحينها لا يسخن الطعام أو لن يتم طهوه بشكل غير متساوٍ. يجب تنظيف أسفل اللوح والتأكد من عدم انسداده بفتات كبيرة أو جزيئات أخرى، وأحد الاحتمالات هو أن المحرك تآكل.

بالوعة مسربة
هذه المشكلة شائعة جداً، لدرجة أنه يمكننا جميعاً الاستفادة من التذكير بأن الصنابير لا ينبغي أن تقطر وأن الأنابيب يجب ألا تسرب. إذا تناثرت مياه الصنبور أو تسربت، يجب قلبه وتنظيفه. أما إذا وجد ماء أو عفن أسفل الحوض، فيجب التحقق من عدم وجود تسرب بالقرب من المصرف. والتحقق أيضاً من السباكة المؤدية إلى الأجهزة الأخرى، مثل الغسالة.

آلة التقطيع
إذا كان في المطبخ إحدى مطاحن النفايات الشائعة في الحوض، ولا تطحن بقايا الطعام جيداً، فيجب تجربة زر إعادة التشغيل أولاً. وإذا لم يؤدِ ذلك إلى حل المشكلة، يوضع فيها بعض مكعبات الثلج، لفتح غلقها بسبب قطع الطعام أو أشياء صغيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى