كل الأخبار

أربيل تبدي الاستعداد للاتفاق مع بغداد على الإيردات النفطية وغير النفطية

مباحثات أربيل وبغداد

بغداد – دجلة

أكد “سمير هورامي” المتحدث باسم نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان، في تصريح خاص لـ”راديو دجلة” ، أن وفد الإقليم بحث خلال اجتماع موسع مع الحكومة الاتحادية الخلافات العالقة بين الجانبين والمستحقات المالية للاقليم ضمن مشروع قانون الموازنة العامة للعام 2021. 

وأضاف هورامي أن الاجتماع تمخض عن تشكيل لجان مختصة وفرعية لتكثيف الحوارات في ملفات النفط والغاز والمستحقات المالية، والكهرباء، والمنافذ الحدودية، والديون. 

وأشار هورامي ألى أنه من المقرر أن تقوم تلك اللجان بتقديم نتائج متابعاتها وحواراتها على ضوء فقرات ومواد الدستور العراقي إلى الوفدين المفاوضين لكي يتم الاتفاق حولها.

ولفت المتحدث باسم نائب رئيس حكومة الإقليم إلى أن وفد حكومة اقليم كوردستان أبدى الاستعداد للاتفاق مع الحكومة الاتحادية بشأن الايرادات النفطية وغير النفطية وايرادات المنافذ الحدودية. 

هذا وكان وفد حكومة اقليم كوردستان برئاسة قوباد طالباني نائب رئيس حكومة الاقليم، وصل قبل ظهر اليوم إلى العاصمة الاتحادية بغداد، لاستكمال المباحثات والحوارات التي تم التطرق إليها والوقوف عليها في الزيارات السابقة  بين حكومة اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى