كل الأخبار

أجمل مجوهرات دوقة كامبريدج

#مجوهرات وساعات

تتمتع كيت ميدلتون Kate Middleton بذوق رفيع في اختيار قطع رائعة من المجوهرات الفاخرة والأنيقة والتي تبرز جمالها الهادئ. وفيما يلي بعض اللقطات التي تألقت فيها كيت بمجوهرات آية في البساطة والفخامة في آن واحد، بداية من التيجان إلى الأقراط والخواتم، إذ يمكن أن تكون مصدر إلهامك في انتقاء قطع مشابهة لجاذبية لافتة.

حينما قدم الأمير ويليام في 2010 الخاتم الذي كان قد ورثه عن والدته الراحلة الأميرة ديانا، لم يكن بوسع كيت سوى أن تقبل الزواج منه. هذا الخاتم من تصميم دار Garrard وكان قد اشتراه أمير ويلز لخطبة الأميرة ديانا. وهو من الذهب الأبيض ويتوسطه حجر من السافير الأزرق من سرنديب بسريلانكا عيار 12 قيراطاً، ويحيط بحجر السافير 14 فص سوليتير من أجود أنواع الألماس.

في حفل زفافها في أبريل 2011، تألقت كيت حين ارتدت تاج Halo Tiara من Cartier وكانت الملكة إليزابيث قد أعارتها إياه لترتديه في ليلة العمر. وكان الملك جورج السادس قد كلف دار كارتييه بتصميم تاج لزوجته في عام 1936، وقدمه للملكة هدية في عيد ميلادها الثامن عشر. نسقت كيت معه زوجاً من الأقراط من Robinson Pelham، وهو هدية والديها إليها في يوم زفافها.

تعشق كيت اللآلئ الطبيعية، ولذا وقع اختيارها على ذلك الزوج من الأقراط اللؤلئية من دار مجوهرات Annoushka البريطانية الرائدة. الجميل أنها ترتدي اللآلئ بطريقة عصرية وبسيطة بعيدة عن التكلف. هذه اللآلئ تتدلى من زوج من الأقراط من الذهب عيار 18 من Kiki McDonough، ويمكن ارتداء الأقراط باللآلئ أو من دونها.

يبــــــدو أن كيــــت تنحــــاز إلى مصممــــــي المجوهــــرات البريطانيين، إذ ارتدت أقراط Siren من تصميم Monica Vinader التي يتدلى منها حجر غير منتظم الشكل من الأونيكس الأخضر سطحه متعدد الأوجه لبريق أخاذ.

في بطولة ويمبلدون للتنس في العام الماضي، شوهدت كيت وهي ترتدي زوجاً من الأقراط المستديرة Oak Leaf على هيئة أوراق شجر السنديان من Asprey من مجموعة Woodland المستوحاة من الطبيعة الإنجليزية، وهو من الذهب الأصفر عيار 18 المرصع بالألماس بإجمالي 1,34 قيراط.

أغرمــــت كيـــــت، شأنهــــا شأن الكثيرات من نجمات هوليوود، بتصاميم Van Cleef & Arpels حيث ارتدت طقم Magic Alhambra المستوحى من فنون العمارة الأندلسية المغربية، أثناء حضورها حفل توزيع جوائز BAFTAs البريطانية في فبراير من العام الجاري. يأتي هذا العقد من الذهب الأصفر المرصع بعرق اللؤلؤ على هيئة أزهار البرسيم ببتلاتها الأربع، أحد الرموز الأيقونية للدار.

في زيارتها الملكية إلى أيرلندا في مارس من العام الجاري، ارتـدت كيــت زوجـــاً من الأقراط الألماسيـــة Daisy Heritage من  Asprey مستوحــــــى من زهــــرة الأقحوان الإنجليزية الشهيرة، وهو من الذهب الأبيض المرصع بـ 12 حجراً من الألماس من قطع الماركيز. أما قلب الزهرة فعبارة عن نصف كرة مرصع بحبات الألماس الصغيرة لتحاكي الملمس الطبيعي له.

تميل كيت إلى الافتتان بالتصاميم الكلاسيكية الرقيقة التي تلائم شخصيتها، والتي تمتاز بطابع عصري بخطوط مجردة من التعقيد. وقد جاء اختيارها لحجر المورجانايت بلونه الوردي في أقراط من تصميم Kiki McDonough موفقاً من حيث إبراز جمال ودفء بشرتها. وهو من الذهب الأبيض المرصع بالألماس والذي يتدلى منه حجر المورجانايت على شكل وسادة، وهي من الأشكال التي تعكس أكبر قدر ممكن من بريق الألماس.

لا شك في أن تصاميم علامة Kiki McDonough الإنجليزية التي تعتمد الأحجار الملونة الفاخرة جعلت أفراد العائلة الملكية يقبلون عليها. وها هي كيت ميدلتون ترتدي زوجاً من الأقراط من أحجار التوباز الأزرق أثناء حضورها مهرجان رويال أسكوت لسباق الخيول البريطانية في عام 2019. وقد كان تنسيق كيت لهذه الأقراط مع فستان من تصميم إيلي صعب باللون الأزرق الفاتح موفقاً للغاية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى