كل الأخبار

أبو مازن .. لهذه الأسباب إنسحبت من جبهة النجيفي

كشف الأمين العام لحزب الجماهير الوطنية أحمد عبد الله الجبوري {الو مازن}، الثلاثاء 8 كانون الأول ، الانسحاب من الجبهــة العراقــية التي بقيادة أسامة النجيفي.

وقال الجبوري في ( بيان صحفي)، ان “الانسحاب يأتي بعد اعادة قراءة موضوعية للأهداف و النتائج لمنع الاجتهاد و المصالح الشخصية من زعزعة أسس الشراكة الدستورية و المصالح العليا للوطن و احترام أولويات و تطلعات الجمهور الانتخابي و قواعد العمل السياسي في مناطق لم تتعاف بعد من دمار داعش و الحقوق غير المضمونة”.

وأضاف أن “دوافع و أسباب قرار الانسحاب من الجبهة لا ينطلق من ردود أفعال أو حسابات شخصية بل يمثل قراءة موضوعية و صدق في التعامل مع المتغيرات و نتائجها، في مرحلة يحتاج فيها أهلنا الى وحدة الكلمة و الموقف الجريء للانتقال الى مرحلة العيش الآمن”.

وتابع ان “المشروع السياسي عندما ينتقل من الدفاع عن حقوق المكون ضمن ثوابت المواطنة الى الخصومة السياسية مع الشركاء و الحلفاء فانه يتحول الى عبء كبير على الأهل و باقي المكونات في وقت نحتاج الى العمل المشترك لمحاصرة المجهول و توفير بيئة أمنة لانتخابات تحقق مطالب الأهل لا تفاقم أوضاعهم الانسانية”.

وزاد ان “قرار الانسحاب من الجبهة العراقية خيار سياسي معمول به و لا يشكل في أي حال استهدافا لأي طرف فيها، مثلما ندعو لكلمة سواء من أجل العراق و أهله”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى