تشكّل النظارات الشمسية وسيلة للتعبير عن شخصيتك، فهي أكثر من أكسسوار تغطّي به عينيك لحمايتها من مضار أشعة الشمس. إنها جزء من إطلالتك يدلّ على مفهومكِ للأناقة والموضة مما يجعل اختيارها دقيقاً.

وبحسب خبراء الموضة، فإنه لكي تتناسق النظارات الشمسية مع إطلالتك، عليها أن تتناسب مع شكل وجهك، كما التالي:

إذا كان وجهك مستديراً يمكنك اختيار نظاراتك بالتصميم الدائري أيضاً، أو اختيار نظارات يكون شكلها هندسياً، مطاولاً، أو حتى محدّدا بزوايا.

إذا كان وجهك بيضاوياً متناسقاً فتناسبه مختلف أشكال النظارات، الكلاسيكيّة منها والمبتكرة. وفي هذه الحالة ننصحك باختيار شكل نظاراتك بما يتناسب مع شخصيّتك. يمكنك اعتماد النظارات المستطيلة إذا كانت شخصيّتك قويّة والنظارات المستديرة لإضفاء لمسة شبابيّة على إطلالتك.

إذا كان وجهك مربعاً، أو مستطيلاً، أو مطاولاً فالنظارات التي تناسبه هي بيضاوية كونها تنعّم قسماته.

إذا كان وجهك مثلثاً فمن الأفضل أن تركّزي على الاهتمام بلون نظاراتك والتفاصيل التي تزيّنها، وإذا كان على شكل مثلّث مقلوب فتناسبه النظارات ذات الألوان الفاتحة والإطار الناعم ذو الشكل المحايد.

أماعن نظارات صيف 2018، فتتميّز موضة نظارات هذا الصيف بتنوّعها. وفيما يلي أبرز الخطوط الجديدة التي دخلت عليها:

ـ النظارات المعدنيّة الناعمة: تتميّز بحجمها الصغير وإطاراتها المعدنيّة الرقيقة. أما زجاجاتها فتتلوّن بالتدرجات الحياديّة حيناً والمبتكرة حيناً آخر. تجدونها في مجموعات Miu Miu، وPrabal Gurung ، وPrada، وCarven.

ـ النظارات الرياضيّة: طابعها الرياضي لا يحول دون تنسيقها مع الإطلالات اليوميّة، خاصة إذا كانت ذات طابع 'كاجوال'. وقد رصدناها في مجموعات Stella McCartney وFenty Puma.

ـ النظارات المستديرة: يمكن أن تأتي بحجم صغير أو ضخم، وبطراز كلاسيكي أو مبتكر. وقد رصدناها في مجموعات Calvin Klein، وBottega Veneta، وDolce&Gabbana، وValentino، وMiu Miu.

ـ نظارات الفراشة: تناسب الباحثات عن إطلالات مبتكرة وخارجة عن المألوف. وقد رصدناها في عروض Margiela، وErdem، وVersace، وMoschino، وFendi.