أكد وزير الشباب والرياضة، عبد الحسين عبطان، الأربعاء، أن مباراة العراق والسعودية التي ستقام اليوم في ملعب البصرة الدولي، تعد "حلقة مهمة جداً وسيناريو أخير" يسبق القرار المرتقب من الفيفا برفع الحظر نهائيا عن ملاعبنا.

وأضاف عبطان، في بيان له اليوم (28 شباط 2018)، أن "حضور الشخصيات الرياضية العربية والآسيوية سيدعم جهودنا في اجتماع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الشهر المقبل".

وتابع بأن "التسابق الإعلامي الكبير على التواجد في البصرة على الأرض وعبر الأثير لتغطية مباراة العراق والسعودية، يعطي رسالة واضحة لا تقبل الشك عن الوضع الأمني المستقر والحالة الطبيعية، وهو ما دفع القنوات الرياضية المحلية والعربية والدولية لتغطية المباراة وتصوير الحدث بصورة مباشرة وهو ما لمسناه يقينا بنجاح هذا اللقاء الأخوي والاحتفالية الجماهيرية بوصول الأشقاء إلى نهائيات كاس العالم كل تلك الامكانيات يزينها جمهور كبير متعطش لمثل هذه اللقاءات التي ستفتح الطريق لاقامة المباريات الرسمية في العراق".

وكانت وزارة الشباب والرياضية، قد أكملت جميع التحضيرات لمباراة العراق والسعودية التي ستشهد احتفالية جميلة تسبق موعد اللقاء الذي حدد له الساعة السابعة من مساء اليوم الأربعاء في ملعب البصرة الدولي 65 ألف متفرج، وتتضمن الاحتفالية فقرات متنوعة تجسد الفلكور البصري وأنشودة ترحب بالأخضر السعودي.

ويقوم "راديو دجلة" ببث مباراة المنتخب الوطني العراقي مع نظيره السعودي، وسيسبق بث المباراة، استوديو تحليلي بتواجد نخبة من أبرز المحللين الرياضيين. كما ستنطلق التغطية الخاصة بالمباراة في الساعة السادسة والنصف مساءً.