إن لم تكن في روسيا هذا الصيف لتتمكن من المشاركة في الحدث الأهم هذا العام، كأس العالم روسيا 2018، ستحتاج بالتأكيد إلى طريقة لمشاهدة المباريات.

وبينما هنالك 80 شبكة تلفزيونية تمتلك حقوق بث كأس العالم على التلفاز عن طريق الإشتراكات المالية فإنه في المقابل – للأسف– لا تمتلك جميعها مواقع ويب للبث المباشر، ولكن لحسن الحظ فإن هذا الدليل سيكون طريقك لمشاهدة كأس العالم FIFA مجانًا باستخدام تطبيق VPN.

بالإضافة لجميع مواقع الويب التي ستتمتع بتغطية مباشرة لكأس العالم روسيا 2018، وسنتعرض معًا كل ما تحتاج إلى معرفته للوصول إلى المباريات التي ترغب في مشاهدتها على جهاز الكمبيوتر او اللوحي أو الهاتف المحمول الذكي.

ماهي القنوات التلفزيونية التي تبث كأس العالم روسيا 2018؟!

يوجد أكثر من 80 قناة ومحطة تلفزيونية ستبث المباريات بشكل مباشر على الأقمار الصناعية، إذا لم يكن لديك اشتراك في إحدى هذه التلفزيون أو إشتراك كابل فستواجه صعوبة في مشاهدة فعاليات هذا الحدث بكل تأكيد.

وهذا هو الفرصة التي تتحين لها جميع المواقع على الإنترنت لبث الحدث، وفي ما يلي أهم مواقع البث المقترحة بكل اللغات من جميع أنحاء العالم التي تبث هذا الحدث على التلفاز وخدمات الإنترنت، وذلك حسب المنطقة الجغرافية والقنوات الناقلة:

 

الولايات المتحدة الأمريكية:  NBC, ESPN, FOX, Telemundo

دول أمريكا الجنوبية: Sky 

ألمانيا:           Sky

إنجلترا:         BBC

إيرلندا:          RTE

أستراليا:        SBS

نيوزلندا:        Sky

القارة الأفريقية:        SuperSport

كمبوديا:         CBS

البرتغال:        RTP

فرنسا:          TF1

جزر الكاريبي:         Sky

الشرق الأوسط وشمال أفريقيا:  beIN Sports

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن بعض هذه المواقع سوف يكلفك المال، وإذا لم يكن لديك اشتراك بالفعل فستحتاج إلى دفع ثمنها، وبما أن المقال يتحدث عن كيفية المشاهدة المجانية فإن هناك طريقة لمشاهدة الكثير من المباريات مجانًا – بمجرد تثبيت شبكة إفتراضية خاصة أو ما يعرف بالــVPN.

لماذا نحتاج إلى تطبيق VPN؟!

على الرغم من أن العديد من هذه القنوات ستعمل على بث مباريات كأس العالم روسيا 2018 عبر مواقعها على الإنترنت، إلا إنها – ربما – تحد من المحتوى أو تحجبه في مناطق محددة، ومن أجل تجاوز هذه العوائق الجغرافية تحتاج إلى VPN.

باستخدام  VPN يمكنك تغيير عنوان IP الخاص بك عن طريق الاتصال بخادم في دولة أخرى، بالإضافة لتجاوز القيود الجغرافية ستعمل الشبكة الإفتراضية الخاصة أيضًا على تشفير بياناتك وتأمين إتصالك بالإنترنت، مما يحميك من المتسللين.

ومع ذلك، ربما لن تمنحك جميع الشبكات الإفتراضية الخاصة (VPN) إمكانية الوصول إلى المحتوى المقيد جغرافيًا، ذلك لأن العديد من خدمات البث مثل  Netflix مصممة لاكتشاف الشبكات الإفتراضية الخاصة وحظرها، من المهم أن تستخدم شبكة إفتراضية خاصة موثوقة وسريعة للبث.

كيف أشاهد المباريات مجانًا على الإنترنت؟!

باستخدام الشبكة الإفتراضية الخاصة، يمكنك إلغاء حظر أي موقع بث على الإنترنت، والقائمة أدناه هي مواقع إلكترونية يمكنك من خلالها مشاهدة كأس العالم 2018 مجانًا، كل ما تحتاجه هو خط إنترنت وتثبيت إحدى تطبيقات VPN.

 

مشاهدة من أي جهاز على BBC iPlayer

من لا يعرف هيئة الإذاعة البريطانية BBC، في هذا الحدث ستستضيف هيئة الإذاعة البريطانية 33 مباراة يمكنك مشاهدتها على تطبيقهاBC iPlayer  تشارك BBC حقوق البث مع ITV ” لذا سيتم بث بقية المباريات هناك.

 

بالإضافة إلى ذلك، تعمل تطبيق BBC على كل الأجهزة تقريبًا، نحن نتحدث عن أجهزة Xbox  و Android و iPhone و Amazon Fire Stick والكثير غيرها من الأجهزة الإلكترونية.

وإليك كيفية مشاهدة المباريات عبر هذا التطبيق:

قم بتوصيل تطبيق VPN الخاص بك إلى خادم Server موجود في المملكة المتحدة

قم بتنزيل تطبيق iPlayer أو اذهب إلى موقع  BBC

تسجيل الدخول أو التسجيل إذا لم يكن لديك اسم مستخدم بالفعل

انقر على "لدي ترخيص تلفزيون"   I have a TV license

ثم أضغط على بث كأس العالم لكرة القدم Stream the Fifa World Cup

تأكد من اتصال تطبيق VPN الخاص بك بخادم المملكة المتحدة، وإلا فلن يكون لديك إمكانية الوصول.

إذا كنت ترغب في مشاهدة جميع المباريات الـ 64 باللغة الإنجليزية، فإننا نقترح عليك الإشتراك في إحدى الشبكات الرسمية “beIN Sports” الذي يتطلب إشتراكًا مدفوعًا، إذا لم تكن اللغة الإنجليزية عاملاً مهمًا لديك، فتابع الخيارات التالية:

 

ـ مشاهدة ما وراء الكواليس مع TF1

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الحصول على لقطات إضافية ومعرفة ما يحدث من وراء الكواليس، فإن TF1 هو الموقع الذي تحتاج إليه.

على الرغم من أن TF1 يبث فقط أهم 28 مباراة، إلا أن الموقع يحتوي على لقطات إضافية وتعليقات إضافية عن كأس العالم، مع ملاحظة أنك قد تحتاج إلى ترجمات مصاحبة إذا كنت لا تتحدث الفرنسية.

وإليك كيفية مشاهدة الأحداث على  TF1:

قم بتوصيل تطبيق VPN الخاص بك إلى خادم Server موجود في فرنسا

انتقل إلى موقع TF1 الإلكتروني

انقر على Créer Un Compte لإنشاء حساب

أدخل عنوان بريدك الإلكتروني وقم بإنشاء كلمة مرور.

أدخل اسمك، رمز بريدي فرنسي (يمكنك استخدام 75001 لباريس) وتاريخ الميلاد والجنس، انقر على X إذا كنت لا ترغب في تلقي العروض الترويجية، ثم انقر على Terminer.

تأكد من تشغيل وتفعيل الشبكة الإفتراضية الخاصة بك.

إذا كانت الشبكة الإفتراضية الخاصة بك متصلة بخادم Server فرنسي، فلن تواجه مشكلة في مشاهدة مباريات كأس العالم.

 

ـ شاهد أكثر المباريات المتوقعة على RTP

 RTP هو موقع البث الأكثر شعبية في البرتغال، وعلى الرغم من أنه لا يغطي كل مباريات كأس العالم، إلا أن المباريات التي يتم بثها عبر الموقع ليست قليلة، إذا لم تكن موجودًا في البرتغال فستحتاج إلى شبكة إفتراضية خاصة لمشاهدة  المباريات على RTP.

وإليك كيفية القيام بذلك: 

قم بتشغيل وتفعيل تطبيق VPN الخاص بك بخادم Server موجود في البرتغال.

انتقل إلى موقع RTP على الإنترنت.

في لوحة البيانات في الجزء العلوي، انقر على Canais Em Directo

 

ـ شاهد جميع المباريات مجانًا على Match TV

إذا كنت ترغب في الحصول على تجربة روسية أصيلة، فإن Match TV إحدى شركات البث التي تملك حقوقًا في روسيا – ستعمل على بث جميع المباريات الـ 64 المباشرة مجانًا، للأمانة يصعب التنقل في الموقع الروسي وتحتاج لخدمة ترجمة سواء في المتصفح او تطبيق خارجي، لذا إليك كيفية القيام بذلك:

قم بتشغيل تطبيق VPN الخاص بك إلى خادم Server موجود في روسيا

انتقل إلى موقع Match TV على الإنترنت

انقر على زر تدفق في أعلى اليمين

الآن كل المطلوب منك هو التواجد في التوقيت الصحيح عند إذاعة المباريات بشكل مباشر.

بسيط وسهل جدًا إليس كذلك؟ سيعمل Match TV على بث جميع المباريات الـ 64 بحيث يمكنك مشاهدة المباريات كما لو كنت متواجدًا على أرضية الملعب.

 

كيف اشاهد جميع المباريات الــ64 بدون تلفاز بلغات أخرى؟

إذا كنت ترغب في مشاهدة جميع المباريات الـ 64 التي يتم بثها باللغة الإنجليزية أو أي لغة أخرى فستحتاج إلى الدفع مقابل المشاهدة، إذا كان لديك بالفعل اشتراك في أحد هذه المواقع التالية، يمكنك استخدامه (والشبكة الخاصة الافتراضية الخاصة بك) لمشاهدة جميع المباريات بشكل مباشر.

FOX

Sky GO

beIN Sports

 

ولكن لسوء الحظ، يكلف الإشتراك في هذه الخدمة 150 دولارًا، لذلك ما لم تكن مشتركًا بالفعل، فإننا نقترح عليك الانتقال إلى أحد الخيارات الأخرى.

بمجرد الاشتراك، ستحتاج إلى استخدام تطبيق VPN للاتصال بخادم في إحدى دول الشرق الأوسط أو شمال أفريقيا للتمكن من مشاهدة المباريات بشكل مباشر.

 

وإليك المواقع التي لا علاقة لها ببث المباريات

مع وجود العديد من القنوات وأصحاب المواقع التي تغريك بزيارتها بغرض مشاهدة المباريات على مواقعها، فإنه من الصعب معرفة أيها سيغطي المباريات، وبعد البحث والتمحيص الدقيقين إليك المواقع الشهيرة التي لن يكون لها تغطية مباشرة لمباريات المونديال.

Eurosport

 

CBS 

ESBN

 

NBC 

Telemundo

 

Youtube

 

متى ستشاهد المباراة الأولى؟!

تبدأ المباراة الافتتاحية – روسيا ضد المملكة العربية السعودية – في 14 يونيو، واعتمادًا على البلد الذي تعيش فيه سيختلف وقت لعب المباراة، ويمكنك التأكد من التوقيت المحلي الخاص ببلدك أو المكان الذي تعيش فيه عبر هذا الرابط، فقط كل ما عليك هو تبديل البلد في الخيارات باللغة العربية في أعلى يسار الشاشة او أعلى يمين الشاشة إذا كنت تتصفح باللغة الإنجليزية.

كما يمكنك معرفة جميع مباريات منتخبك المفضل بنفس الخطوات السابقة من خلال إختيار منتخبك من قائمة الدولة المشاركة من خلال خيار “التصفية حسب الفريق Filter By Team

ويمكنك معرفة جدول المباريات بشكل كامل ورقم القناة الناقلة “beIN Sports”من خلال هذا الرابط، مع تحديث مستمر للجدول يشمل مرحلة خروج المغلوب، والدور نصف النهائي، ومباراة تحديد المركز الثالث، والمباراة النهائية مع استمرار المباريات.

 

المصدر: آراجيك