فاز المنتخب العراقي لكرة القدم على نظيره السعودي، بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة الودية التي أقيمن أمس الأربعاء (28 شباط 2018)، على ملعب "جذع النخلة" في مدينة البصرة شهدت حضور 70 الف متفرج.

وجاء الهدف العراقي الأول برأسية المدافع السعودي، سعيد الربيعي، عن طريق الخطأ في مرمى منتخبه بعد عرضية من اللاعب العراقي همام طارق، في الدقيقة 21 من عمر المباراة.

وشهد الشوط الثاني ندية في اللعب وتبادل بالهجمات حتى جاء الهدف العراقي الثاني عن طريق اللاعب عماد محسن، في الدقيقة 48 من عمر المباراة ليلحقه الهدف العراقي الثالث بعد ثلاث دقائق فقط بقدم مهند علي.

وحاول المنتخب السعودي العودة لأجواء المبارة ونجح بتحقيق هدفه الأول من ضربة ثابتة عن طريق اللاعب السعودي حسن معاذ، إلا أن المنتخب العراقي عاد ليسجل هدفه الرابع في الدقيقة 73 برأسية مهند علي.

وتعتبر المباراة الودية الأولى التي تقام بين المنتخبين في العراق بعد ثلاثة عقود من القطيعة وهي تأتي في إطار مساعي العراق لرفع الحظر الدولي عن ملاعبه.

وتقدم رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، بشكره لكل من ساهم بإنجاح المباراة، ودعا إلى رفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية بعد النجاح الذي يؤكد استتباب حالة الأمن والاستقرار وجهوزية الملاعب العراقية.